خمسة علاجات طبيعية للتخلص من اسمرار الركبتين والمرفقين

علاجات لاسمرار المرفقين والركبتين
علاجات لاسمرار المرفقين والركبتين

هل تخجلين من ارتداء السراويل القصيرة أو قطع الملابس ذات الأكمام خلال الصيف لمجرد أن لديك ركبتين ومرفقين داكنين؟ حسنًا.. فأنت لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة. 


الركبتان والكوعان الداكنان هما شكل من أشكال فرط التصبغ والذي يمكن أن يحدث عندما ينتج الجلد كمية زائدة من الميلانين؛ والميلانين هو الصباغ الذي يعطي لونًا لبشرتك في حين أن هذا النوع من الحالات غير ضار ولكنه مخجل. 
الجميع يريد تفتيحهم ليتناسبوا مع لون بشرتهم الأصلي، وبعض الأسباب الأخرى للركبتين والأكواع الداكنة هي تراكم خلايا الجلد الميتة. 
في كثير من الحالات يمكن أن يؤدي الجفاف أيضًا إلى الركبتين والمرفقين الداكنين، نحن نتفهم مدى شعورك بالإحباط لأنك لا تستطيعين الخروج لإجازة التسوق لشراء أساسيات العناية بالبشرة من المتاجر أثناء الإغلاق، لكن لا تقلقي.. بالفعل قد حصلت عليها، جربي فقط مكونات المطبخ الخمسة هذه والتي يمكن أن تعمل المعجزات لك: 
1- الليمون: 
يتكون الليمون من خصائص التبييض الطبيعية التي يمكن أن تساعد حتى لون بشرتك، ضعي عصير الليمون على المناطق المصابة ودلكيها برفق واتركيه لمدة 10 دقائق، اشطفيه في وقت لاحق بالماء الدافئ.. كرري هذا لبضعة أسابيع وانظري الفرق. 
2- الخثارة (اللبن الرائب): 
هي مرطب جلدي معروف ولكن لا يدرك الكثير من الناس أن اللبن الرائب يمكن أن يساعد أيضًا في تفتيح لون بشرتك، ولتحضير الخليط فقط أضيفي ملعقة صغيرة من الخل وغرام من الدقيق إلى اللبن الرائب وضعيه على منطقة الجلد الداكن.. اشطفيه بعد 15 دقيقة بالماء الدافئ. 
3- صودا الخبز: 
تقشر صودا الخبز خلايا الجلد الميتة وتزيل مسام الجلد المتسخة وتحافظ على الالتهابات البكتيرية في مكانها وتزيل البقع مما يؤدي في النهاية إلى تأثير جلد أخف. 
أضيفي صودا الخبز إلى الحليب واصنعي عجينة سميكة، ضعي العجينة على مرفقيك وركبتيك واشطفيها بعد خمس دقائق.. افعل ذلك مرة في الأسبوع لمدة شهرين لرؤية نتائج أفضل.
4- الصبار: 
وفقا لدراسة عام 2002 نشرت في علم الأمراض السريرية والتجريبية اتضح أن الألوفيرا في الصبار يقلل من فرط التصبغ الناجم عن التعرض لأشعة الشمس، كما أن الصبار يجعل البشرة مرنة. 
لاستخدامه أخرجي هلام الصبار وضعيه على الأجزاء المصابة، اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.
5- الشاي الأخضر: 
يحتوي الشاي الأخضر على مركب رئيسي هام للبشرة؛ حيث يمكن للشاى الأخضر منع تراكم الميلانين الذي يقرر لون بشرتك، لذلك لاستخدام الشاي الأخضر كعلاج انقعي كيسًا من الشاي الأخضر في كوب واحد من الماء الساخن واتركيه يبرد لبعض الوقت، ثم ضعي السائل على ركبتيك ومرفقيك بمساعدة وسادة قطنية.. افعلي ذلك مرتين يوميًا للحصول على النتائج المرجوة.