الشاي الأخضر وفقدان الوزن

الشاى الأخضر وفقدان الوزن
الشاى الأخضر وفقدان الوزن

الشاي الأخضر هو واحد من أكثر المشروبات شعبية لعشاق الصحة واللياقة البدنية، يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ومضاد للالتهابات. 


يحتوي على مركبات إزالة السموم التي تساعد على حماية جسمك من الجذور الحرة، يمكن أن تعمل الكاتيكين والبوليفينول الموجود في الشاي الأخضر كمضاد للالتهابات على تقليل خطر الإصابة بالسرطان وكذلك أمراض القلب والكبد، إلى جانب مجموعة الفوائد الصحية يساعدك الشاي الأخضر أيضًا على إنقاص الوزن.
يشجع الشاي الأخضر على نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة مما يؤدي إلى سلسلة من الفوائد التي تقلل بشكل كبير من خطر السمنة. وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر أو تناولوا مستخلص الشاي الأخضر فقدوا حوالي 1.3 رطل أكثر من 8 أسابيع أكثر من الأشخاص الذين شربوا الماء. 
تشير بعض الدراسات الأخرى أيضًا إلى أنه حتى الشاي الأخضر منزوع الكافيين قد يكون له فوائد لفقدان الوزن.
بالطبع يجب أن تتذكر أن مجرد إضافة هذا المشروب إلى نظامك الغذائي وحده لن يساعدك على فقدان الوزن. تحتاج أيضًا إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لفقدان الوزن، لكن إن تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا سيسرع بالتأكيد رحلتك لفقدان الوزن. 
يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وهو منخفض السعرات الحرارية وهذا يساعد عندما تريدين إنقاص الوزن، أيضًا إذا كان لديك بعد وجباتك مباشرة فسوف يساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع لأن هذا هو الوقت الذي يكون فيه التمثيل الغذائي أكثر نشاطًا. 
هنا دعونا نلقي نظرة على كيف يساعدك هذا المشروب على إنقاص الوزن:
1- الكافيين يساعد في تخفيف الوزن: 
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ويعمل كمنشط، ويمكن أن يسرع عملية حرق الدهون وتحسين أداء التمرين. 
إن شرب كوب من الشاي الأخضر قبل التمرين سيساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع من غيره.
2- يعزز عملية التمثيل الغذائي: 
هذا المشروب مليء بمضادات الأكسدة القوية المعروفة بمضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد ذلك في عملية حرق الدهون، كما أنه يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك. 
وكلما كان التمثيل الغذائي أكثر نشاطًا ستفقدين الوزن بشكل أسرع، ولن يزيد هذا المشروب من معدل التمثيل الغذائي الخاص بك فحسب، بل سيزيد أيضًا من أكسدة الدهون وحتى تحسين نشاط الأنسولين.
3- مدر طبيعي للبول: 
الشاي الأخضر مدر للبول الطبيعي وهذه الخاصية تجعله المشروب المثالي لمساعدتك على محاربة مشاكل احتباس السوائل والتهاب الأنسجة بشكل عام. 
في الواقع  إذا كان لديك كوبان من هذا المشروب يوميًا فقد تتمكنين من تقليل الدهون في جسمك بنسبة تصل إلى 19 في المائة.
4- يساعدك على تجنب الإجهاد: 
يحتوي الشاي الأخضر على حمض أميني يعرف باسم الثيانين، له تأثير مهدئ على دماغك، ويساعد ذلك في تقليل مستويات التوتر والقلق لديك. 
الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، وعندما تشعرين بالتوتر تميل إلى تناول المزيد من الطعام، وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيها. 
لكن بخفض مستويات التوتر لديك يساعدك هذا المشروب على الحفاظ على وزنك.