روتين بسيط وأساسي للعناية بالبشرة لكل أم

روتين بسيط للعناية بالبشرة
روتين بسيط للعناية بالبشرة

المنتجات التي تحتاجينها:


1- الغسول: 
ستحتاجين إلى غسول جيد للوجه اعتمادا على نوع بشرتك سواء كان لديك نوع بشرة جافة أو دهنية أو مختلطة.
2- التونر: 
سيساعد تونر الوجه المهدئ في تغذية وجهك والحفاظ على نعومته وانتعاشه.
3- المرطب: 
يساعد المرطب الجيد الذي يناسب نوع بشرتك على جعل بشرتك أكثر نعومة ورطوبة.
لنبدأ خطوات هذا الروتين البسيط:
الخطوة 1:
نظفي وجهك مرتين في اليوم بغسول جيد للوجه اعتمادا على ما إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة أو حساسة، نظفي وجهك بمجرد النهوض من السرير في الصباح، وفي الليل لا تنسي تنظيف وجهك قبل الذهاب إلى الفراش. سوف يزيل التنظيف كل الأوساخ والزيوت والبكتيريا من وجهك مما قد يتسبب في ظهور البثور، وسوف يساعد على تنشيط الدورة الدموية في بشرتك ويجعل بشرتك تتوهج، خذي كمية صغيرة من الغسول على أصابعك وضعيه على كامل الوجه بحركة دائرية، ثم اشطفي بالماء وجففي وجهك الآن بمنشفة نظيفة.
الخطوة 2:
لموازنة درجة الحموضة في بشرتك استخدمي التونر الخالي من الكحول مرتين في اليوم، واختاري التونر الذي يناسب نوع بشرتك، ثم بعد دقائق قليلة من تنظيف وجهك ضعي كمية صغيرة من التونر على قطعة قطنية وامسحي وجهك بالكامل ولكن تجنبي منطقة العين الحساسة.. بعد وضع التونر لا تغسلي بشرتك أو تجففيها بمنشفة فقط دعي بشرتك تتنفس وتجف في الهواء.
الخطوة 3:
يعد المرطب الجيد الذي يناسب نوع بشرتك أمرا ضروريا لمساعدة بشرتك على البقاء ناعمة وسلسة ورطبة، يمكنك أيضا استخدام مرطب يحمي بشرتك من أشعة الشمس على مدار اليوم. 
ضعي المرطب مرتين في اليوم، ويمكنك أيضا وضعه كلما شعرت بشرتك بالجفاف، وبمجرد أن يجف التونر خذي كمية صغيرة من المرطب على أصابعك ودلكي بلطف بحركة دائرية على وجهك، كما يمكنك استخدام كريم العين الذي يعمل كمرطب منفصل لمنطقة العين.
غسول الوجه المقشر:
يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وبدلا من غسولك اليومي استخدمي غسول التقشير هذا مرة أسبوعيا. خذي كمية من المنتج على أصابعك ودلكيه برفق في حركات دائرية للخارج على وجهك لمدة نصف دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء.