أضيفي القرع إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن

فوائد القرع فى فقدان الوزن
فوائد القرع فى فقدان الوزن

القرع هو واحد من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن؛ حيث تحتوي هذه الخضروات على نسبة 96 في المائة من الماء وهي منخفضة جدًا في السعرات الحرارية والدهون والبروتينات والكربوهيدرات، لكنها محملة بالألياف وتحتوي على القليل من العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجينها يوميًا، وهذا ما يجعلها طعامًا مثاليًا لفقدان الوزن. 


تحتوي هذه الخضروات في الغالب على الماء والألياف ومع ذلك فإنها تحتوي على كميات صغيرة جدًا من بعض العناصر الغذائية، كما أنه يحتوي على قدر من الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والمنغنيز غير كمية معينة من فيتامينات ب، كما أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة والفلافونيدات والكاروتينات التي تحمي جسمك من التلف الخلوي. هذه الخُضر مفيدة بشكل خاص لمرضى السكر وأمراض القلب. 
وإليكِ بعض فوائدها:
1- هذه الخضر المذهلة هي 96 في المائة من الماء:
هذا ما يجعلها طعامًا مثاليًا إذا كنت تريدين إنقاص الوزن، كما أن لديها نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان. 
تشكل الألياف القابلة للذوبان فيها مادة تشبه الهلام في أمعائك لإبطاء عملية الهضم وإبقائك ممتلئة لفترة أطول من الوقت، وهذا يمنعك من الإفراط في تناول الطعام ويعزز الشبع. 
يزيد القرع أيضًا من معدل التمثيل الغذائى مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع.
2- تعزز صحة الجهاز الهضمي:
تبقي مشاكل مثل الإمساك بعيدا حيث يوفر الحماية ضد القرحة والطفيليات، ويعد الجهاز الهضمي الجيد أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في تجربة فقدان الوزن الصحي. كما تحافظ أيضًا على الرطوبة حيث نعلم جميعًا أنها سيئة لفقدان الوزن، كما أنه ملين ومدر للبول معروف والذي يساعدك مرة أخرى على فقدان الكثير من الوزن.
3- مفيدة بشكل خاص لمرضى السكري: 
يمكن أن يساعد القرع  على تنظيم مستويات السكر في الدم والدهون الثلاثية والأنسولين، كما يحافظ على البرودة في أشهر الصيف الطويلة وينعشك ويرطبك. 
يمكن أن تساعد أيضًا جسمك على محاربة الالتهاب والذي غالبًا ما يكون وراء العديد من الحالات الصحية المزمنة، علاوة على ذلك يوفر أيضًا حماية ضد مجموعة من الالتهابات البكتيرية والفطرية.
هذه واحدة من أكثر الخضروات تنوعا ويمكنك الحصول عليها إما نيئة أو مطبوخة، كما تحظى بشعبية كبيرة في المطبخ الآسيوي، ويمكنك غليها أو قليها أو إضافتها إلى الحساء وتناولها كسلطة، أيضًا يتم تقطيعها وأكلها كتحلية، خلاف ذلك يمكنك أيضًا صنع المربي والكاتشب منها.