هل تريدين تعزيز صحتك؟ حان الوقت لتناول الموز

الموز محمل بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تعطي دفعة فورية لصحتك، ويمكن أن يساعدك أيضا في تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن. 


هناك العديد من الفواكه التي يمكنك الاختيار من بينها كإضافة لنظامك الغذائي الصحي، لكن الموز مميز لأنه يأتي مع مجموعة من الفوائد الصحية، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الصحة العامة، وهو من أغنى مصادر البوتاسيوم. 
تقول دراسة في جامعة ألاباما في برمنجهام أنه إذا قمت بزيادة تناولك من البوتاسيوم فسيؤدي ذلك إلى تقليل تكلس الأوعية الدموية وتصلب الشرايين، ويضيف الباحثون أيضا أن الموز قد يساعد في الحماية من تكلس الأوعية الدموية المسببة للأمراض والمعروف أيضا بتصلب الشرايين. 
هنا نقدم لكِ الفوائد الكثيرة لهذه الفاكهة الرائعة:
1- يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن: 
الموز فاكهة غنية بالألياف ومع ذلك فهي منخفضة السعرات الحرارية، وهو طعام جيد جدا لإضافته إلى وجبة الإفطار.. موزة واحدة يمكن أن تبقيك ممتلئة لفترة طويلة، وسيمنعك ذلك من الإفراط في تناول الطعام ويساعدك على إنقاص الوزن. 
إذا كنتِ ترغبين حقا في إنقاص وزنك يجب عليك تناول هذه الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي.
2- رائع لصحة القلب: 
يعد الموز مصدرا غنيا بالألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة القوية، هذه المواد تدعم صحة القلب وتخفض مستويات ضغط الدم والكوليسترول الضار.. كل هذا مفيد لصحة القلب؛ لذا تأكدي من تناول موزة كل يوم إذا كنت ترغبين في تعزيز صحة قلبك.
3- يساعدك على السيطرة على مستويات السكر في الدم: 
الموز غير الناضج يحتوي على النشا المقاوم، وهذا يحسن حساسية الأنسولين ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، كما أنه مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان والتي تفيد مرة أخرى لمرضى السكري. 
أيضا هو غذاء منخفض في نسبة السكر في الدم ويمكنك إضافته بسهولة إلى النظام الغذائي لمرضى السكري.
4- جيد للكليتين: 
يعد الموز مصدرا غنيا بالبوتاسيوم والذي نعرف أنه يمكن أن ينظم مستويات ضغط الدم لديك، وهذا بدوره يمكن أن يعزز صحة الكلى، وللحصول على أقصى فائدة يجب أن تتناولي هذه الفاكهة كل يوم. 
إذا لم يكن ذلك ممكنا فاحرصي على تناول موزة على الأقل 3 أيام في الأسبوع وهذا سيعزز صحة كليتك حقا.