لفقدان الوزن ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات الثلاث البسيطة

3 خطوات لفقدان الوزن
3 خطوات لفقدان الوزن

بمجرد أن نقرر التخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية لا يمكننا الانتظار لفقدان الوزن، من أجل الحصول على نتائج فورية ينتهي الأمر بالكثير منا بتجويع أنفسهم مما قد يؤدي إلى حالات صحية أخرى. 


سيؤدي الجوع أيضا إلى التخلي عن خطط فقدان الوزن هذه بسرعة، انسي جميع خطط إنقاص الوزن المرهقة واتبعي هذه الخطة البسيطة المكونة من 3 خطوات لفقدان الوزن بسرعة.
1- أزيلي السكريات والنشويات من نظامك الغذائي: 
عندما تقللين السكريات والنشويات (الكربوهيدرات) ستنخفض مستويات الجوع لديك وستبدئين في تناول سعرات حرارية أقل بكثير، بعد ذلك سيبدأ جسمك بالتغذية على الدهون المخزنة، وستساعد إزالة السكريات والنشويات من نظامك الغذائي أيضا على خفض مستويات الأنسولين مما يجعل الكليتين تزيلان الصوديوم والماء الزائدين من الجسم. 
عندما يحدث ذلك سيساعد على تقليل الانتفاخ ووزن الماء غير الضروري، قد تفقدين ما يصل إلى 4.5 كيلو جرام وفي بعض الأحيان أكثر في الأسبوع الأول من تناول الطعام بهذه الطريقة.
2- تناول البروتين والدهون والخضروات: 
قومي بإضافة مصدر للبروتين ومصدر للدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات في كل وجبة، سيساعد ذلك على تقليل تناول الكربوهيدرات. 
الكربوهيدرات الموصى بها هي 20-50 جراما يوميا، ويمكن أن يعزز تناول الكثير من البروتين عملية التمثيل الغذائي ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام والوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل.
 تشمل الأطعمة الغنية بالبروتينات اللحوم والأسماك والبيض ثم قومي بملء الطبق بالخضروات منخفضة الكربوهيدرات مثل البروكلي والقرنبيط والسبانخ والطماطم. 
تحتوي هذه الخضروات على الألياف والفيتامينات والمعادن وكل ما تحتاجينه لتكوني بصحة جيدة. 
لا تحاولي أبدا تناول نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والدهون في نفس الوقت فهي وصفة فاشلة، تناولي بعض الدهون أيضا من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو أو الزبدة. 
تناولي 2 – 3 وجبات يوميا وإذا شعرت بالجوع يمكنك إضافة وجبة رابعة. 
3- ارفعي الأوزان 3 مرات في الأسبوع: 
لا تحتاجين للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم في هذه الخطة. يتطلب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية فقط 3-4 مرات في الأسبوع والقيام بالإحماء ورفع بعض الأوزان، سيساعد رفع الأوزان على حرق الكثير من السعرات الحرارية، كما سيمنع أيضاً من التباطؤ وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن.