كيفية وضع المكياج بطريقة صحيحة

وضع المكياج
وضع المكياج

قد يكون اتباع النصائح الخاصة بالمكياج أمرًا ممتعًا للغاية بالنسبة للجنس الناعم ، وهناك العديد من النصائح التي تساعد على عمل اتباع روتين صباحي مناسب وسهل ، كل ما على الفتاة اتباع هذه الأساليب التي تتمثل في :


 

استخدام المرطب
يتم استخدام المرطب قبل البدء في وضع المكياج ، ويعتبر المرطب من الأساسيات الهامة في الروتين التجميلي ، ولكن يجب أن يكون نوع المرطب ذات جودة عالية . 
تعلم كيفية تطبيق المرطب بشكل صحيح هو نصف المعركة ، صبي كمية صغيرة على أصابعك ، ابدأي بنشر المرطب على جبهتك ؛ ابدأ من منتصف وجهك ثم تحركي للخارج ولأعلى ، وبعد ذلك ، افعلي نفس الشيء بدءًا من أنفك ، مع وضع المرطب على خديك ، وتأكدي من فرك المرطب بالتساوي على بشرتك لتجنب انسداد المسام ، وبمجرد تطبيق المرطب الكافي ، افركيه برفق بشكل دائري ، واتركيه بضع دقائق حتى يجف قبل الانتقال إلى المرحلة التالية .
اختيار البرايمر المناسب
بعد أن تقوم بترطيب البشرة جيدًا ، يجب تجهيز الوجه عن طريق استخدام البرايمر ، وسواء كانت الفتاة سوف تضع طبقة خفيفة ، أو ثقيلة من كريم الأساس يعتبر البرايمر من الخطوات الهامة ، حيث أنه يساعد المكياج على أن يدوم فترة أطول .
وضع كريم أساس يتناسب مع البشرة
عند شراء كريم الأساس يجب أن تتأكد الفتاة أنه يتناسب مع بشرتها بالفعل ، حيث أن هناك الكثيرات اللاتي لا يختارون درجة الأساس المضبوطة ، ولا تتطابق مع الوجه مما يعطي شكل غير جمالي .
وفي الواقع أنه عندما يتعلق الأمر بكريم الأساس ، فإن العثور على الدرجة المثالية يكون له الأولوية ، لا تستعجلي وخذي الوقت الكافي لكي تختارين كريم الأساس المناسب ، فهذا أمر بالغ الأهمية .
وضع الكونسيلر
من المتعارف عليه أن الكونسيلر السائل هو الأفضل إذا كانت الفتاة تريد تغطية خفيفة فقط على مساحة كبيرة من وجهك ، حيث يعمل الكونسيلر السائل على إضفاء لمسة خفيفة ، خاصة في مناطق التجاعيد حول العينين والفم ، وهذا النوع من الكونسيلر مناسب تمامًا لتغطية أثقل على مناطق أصغر وأكثر تحديدًا من الوجه .
وضع بودرة الأساس
يمكن أن يكون وضع بودرة الأساس من العمليات الصعبة حيث الكثير من الفتيات لا يستطيعان وضع بودرة الأساس بشكل صحيح ، وإذا استطاعت وضعها بشكل صحيح ستحصل بدون شك على بشرة خالية من العيوب ، وعند استخدام بودرة الأساس يجب استخدام فرشاة بودرة ناعمة كبيرة ، ويجب وضع طبقة خفيفة من بودرة الأساس على الوجه .
وضع أحمر الخدود
ظل أحمر الخدود على مر العصور من الدعامات الأساسية في عالم التجميل ، حيث أن أحمر الخدود يعمل على إضفاء المزيد من الحيوية على البشرة ، وفي بعض الأحيان قد يكون أحمر الخدود هو المفتاح ، لذا يجب أن تستخدم الفتاة فرشاة كثيفة تحتوي على الكثير من الشعيرات لوضع أحمر الخدود .
وضع ظلال العيون
يضفي ظلال العيون الكثير على مظهر المكياج القبل نهائي ، وسواء اختارت الفتاة لون ظلال عيون محايدة أو جريئة سيعطي شكلا غير متوقعًا ، وعند وضع ظلال العيون يجب وضع درجتين أحدهما فاتحة والأخرى غامقة ، ويجب وضع الظل الأفتح على الجفن بالكامل ، بدءًا من خط الرموش ، ونهاية لفوق ثنية الجفن مباشرةً .
وضع الكحل
يطلق على الكحل محدد العيون حيث أن الكحل يستطيع تحديد العيون بشكل لا يصدق ، ولكن بالنسبة لبعض الفتيات قد يكون وضع الكحل من الأمور الصعبة ، ولكن أصبحت هناك العديد من الفيديوهات المتداولة على شبكة الانترنت ، والتي تقوم بتعليم كيفية وضع محدد العيون .
وضع الماسكارا
إذا كانت الفتاة عليها اختيار منتج واحد فقط من المكياج ، فيجب أن تختار الماسكارا حيث أن الماسكارا تستطيع أن تضفي للعينين إشراقًا بخطوة واحدة فقط .
وضع ملمع الشفاه
قبل وضع ملمع الشفاه يجب تجهيز الشفتين أولًا ، حيث أنه يمكن وضع مرطب على الشفاه المتشققة ، أو من الممكن استخدام مقشر الشفاه اللطيف ، والذي يقوم بإزالة أي جلد ميت ، وبعدها يمكن استخدام مرطب الشفاه لإعطاء الشفاه تنعيم أكثر ، وبعدها يمكن وضع أي شيء .
وضع مثبت المكياج
هذه هي الخطوة الأخيرة للروتين الصباحي ، ووضع مثبت المكياج من الخطوات الهامة ، حيث أنه يساعد في استمرار المكياج طوال اليوم من دون أن يحدث به تجعيدات ولمعان .