لماذا يجب أن تشربي الحليب قبل النوم

فوائد شرب الحليب قبل النوم
فوائد شرب الحليب قبل النوم

يعد الحليب غذاءً كاملاً حيث إنه معبأ بالعناصر الغذائية مثل البروتين، فيتامين أ، ب 1، ب 12، د، الفوسفور، البوتاسيوم، المغنيسيوم والريبوفلافين. 


هو في الواقع واحد من أكثر المشروبات المغذية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، إن شرب الحليب يمكن أن يقلل من فرص الوفاة بسبب أمراض مثل أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 15-20 في المائة. 
يهدف الباحثون إلى تحديد ما إذا كانت الفوائد الصحية لشرب الحليب تفوق أي مخاطر تكمن في استهلاكه، ووفقا لهم في حين أن النمو وصحة العظام ذات أهمية كبيرة للصحة والوظيفة فإن آثار استهلاك الحليب ومنتجات الألبان على الأمراض المزمنة هي الأكثر أهمية للحد من الأمراض. 
الحليب مشروب ثقيل وقد تجدين صعوبة في هضمه إذا كان لديك في الصباح، قد يجعلك أيضًا في حالة خمول خلال النهار ويسبب الحموضة.
تناول كوب من الحليب ليلاً سيعزز الجهاز الهضمي، لكن تجنبي تناوله مع الأطعمة المالحة لأنه يمكن أن يمنحك شعورًا بالانتفاخ.
يمكن أن يكون بمثابة مهدئ، فكوب من الحليب قبل النوم يهدئك ويحفز إنتاج السيروتونين وهذا يساعدك على النوم بشكل أفضل.
إذا كنت تريدين اكتساب كتلة عضلية تناولي كوبًا من الحليب ليلًا؛ سوف يساعد الحليب ليلاً جسمك على امتصاص الكالسيوم فيه بطريقة أفضل، واحرصي على تجنب تناول الحليب على معدة فارغة.
يقول العديد من الخبراء إنه يجب تجنب تناول الحليب على معدة فارغة، لأنه مشروب غزير ويمكن أن يجعلك تشعرين بالانتفاخ والبهتان طوال اليوم. 
إذا كنت تعانين من عدم تحمل اللاكتوز أو لديك مشاكل في المعدة أو تعانين من ضعف الهضم يجب عليك الابتعاد عن هذا المشروب في الصباح. 
تناول الزبادي أو منتجات الألبان المخمرة على معدة فارغة ليس جيدًا أيضًا لأنه يشكل حمض الهيدروكلوريك الذي يقتل بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة في منتجات الحليب هذه، وهذا يسبب الحموضة