إليكِ أفضل نصائح مكافحة الشيخوخة على الإطلاق

نصائح لمكافحة الشيخوخة
نصائح لمكافحة الشيخوخة

1- امتنعي عن التدخين بجدية: 


في حين أن التدخين أقل خطورة من تقليل فرص الإصابة بسرطان الرئة أو أمراض القلب إلا أن التدخين يضر أيضا بمظهرك. تؤثر هذه العادة بشكل كبير على مظهرك مما يساهم في شيخوخة الجلد المبكرة والتجاعيد والأسنان الملطخة وحتى زيادة خطر الإصابة بالصدفية. 
يزيد التدخين التجاعيد بسبب حركة الوجه كما أن له تأثير مضيق للأوعية مما يعني أنه يعيق الدورة الدموية في الأوعية الدموية.
2- تناولي مضادات الأكسدة: 
يساعد فيتامين ب 12 جسمك على إنتاج الحمض النووي وخلايا الدم الحمراء ويدعم جهاز المناعة ويشجع على وظيفة الأعصاب الصحية.
3- تناولي الأطعمة المخمرة: 
ربما تعرفين بالفعل أن الأطعمة مثل مخلل الملفوف وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك جيدة لأمعائك، واتضح أيضا أنها تكافح الشيخوخة المبكرة. 
تتميز الأطعمة المخمرة بخصائص ممتازة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ومنتجات التجميل المصنوعة من مستخلصات مخمرة قد تحدث فرقا أيضا. إن الفوائد الأكثر شيوعا للمستخلصات المخمرة داخل منتجات العناية بالبشرة هي تهدئة البشرة وتفتيحها.
4- قللي السكر: 
كما لو كان خطر السمنة ومرض السكر وأمراض القلب غير كاف فقد يؤثر السكر على بشرتك أيضا، حيث وجد الباحثون وجود صلة بين السكريات الغذائية مثل الجلوكوز وزيادة إنتاج منتجات نهاية الجلايكشن المتقدمة. إذا كنتِ لا تستطيعين الامتناع عن تناول السكر تماما يمكنك استخدامه بكميات صغيرة للغاية وركزي أكثر على نمط حياة نشط وتناول نظام غذائي متوازن بشكل عام.
5- النوم على وسادة من الحرير: 
يرتبط قلة النوم بمجموعة من المشاكل الصحية من الاكتئاب إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، وتأكدي من أنك تنامين سريعا حتى تحصلي على قسط جيد من الراحة. 
6- نامي على ظهرك: 
إذا كنت تنامين على جانبيك دائما يمكن أن تتسبب هذه العادة في تشكيل خطوط على الخد الذي يتم الضغط عليه باستمرار على الوسادة. النوم على جانب واحد يمكن أن يسبب بالتأكيد التجاعيد على هذا الجانب وحده، النوم على الظهر يخفف آلام الرقبة والظهر ويقاوم الارتجاع الحمضي بل ويساعد على منع الثدي المترهل وكذلك منع التجاعيد.
7- قشري وجهك بالطريقة الصحيحة: 
التقشير باستخدام الحبيبات أو التقشير الكيميائي هو استراتيجية للعناية بالبشرة لإزالة الجلد الميت وكشف بشرة أكثر نعومة تحتها، ولكن من المهم التأكد من عدم المبالغة في هذه العملية، فكثرة التقشير تؤدي إلى نتائج عكسية.
8- قللي من تناول الملح: 
أنتِ تعرفين بالفعل أن تناول الأطعمة عالية الصوديوم يجعل جسمك يحتفظ بالماء مما يجعلك تشعرين بالثقل والانتفاخ، لذلك لا ينبغي أن يكون من المستغرب أن يثير الأكل الفائق الملوحة استجابة مماثلة في وجهك مما يمنحك مظهرا منتفخا تحت عينيك. 
للخفض تدريجيا ابدئي الطهي باستخدام معززات بنكهة خالية من الملح مثل الفلفل الحار وعصير الليمون والأعشاب الطازجة، لن تبدي أقل انتفاخا فحسب ولكن النظام الغذائي منخفض الصوديوم سيقلل أيضا من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.