زيت الخروع لبشرة خالية من حب الشباب خلال فصل الصيف

فوائد زيت الخروع
فوائد زيت الخروع

البشرة الدهنية هي واحدة من أكثر مشاكل الجلد شيوعًا التي يواجهها الناس خلال حرارة الصيف الحارقة، يمكن أن تجعل البشرة الدهنية وجهك أكثر عرضة لحب الشباب الذي يحدث عادة بسبب التهاب تحت جلدك. يلجأ معظم الناس إلى المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب وينتهي بهم الأمر بإيذاء بشرتهم أكثر؛ لذا نقترح أن تكوني طبيعية، فهناك طرق أكثر أمانًا وبساطة لعلاج مشكلة بشرتك والحصول على بشرة ناعمة. يعد زيت الخروع أحد أشهر العلاجات الطبيعية لمشاكل الجلد، هذا السائل الأصفر الشاحب المستخرج من بذور الخروع غني جدًا بمضادات الأكسدة وفيتامين E والبروتينات وأوميغا 6 وله خصائص مضادة للبكتيريا ويعمل كعامل تبريد على حب الشباب وبالتالي يقلل من تأثيرها على بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، يشتهر هذا الدواء الرائع بحل العديد من مشاكل الجلد والشعر المتعددة.


1- يعطي شعراً قوياً ولامعاً: 
قد يعطي زيت الشعر الطبيعي تغذية خارجية فقط لكن زيت الخروع يمكن أن يثري فروة رأسك أيضًا. يحتوي على حمض الريسينوليك وأحماض أوميجا 6 الدهنية، ويساعد تدليك فروة الرأس بزيت الخروع في زيادة الدورة الدموية مما يحسن نمو الشعر.
2- تساعد مكونات حمض الريسينوليك وأحماض أوميجا 6 الدهنية الموجودة في زيت الخروع في العناية بالشعر يمكن لتطبيق قناع الشعر الذي يتكون من زيت الخروع ومسحوق بذور الميثي مرة واحدة في الأسبوع مع العلاج بالبخار أن يقلل من تساقط شعرك ويجعل الجذور أقوى.
3- معارك التجاعيد: 
يمكن أن يكون زيت الخروع علاجًا طبيعيًا رائعًا للتجاعيد؛ لأنه يخترق الجلد ويعزز إنتاج بروتين الجلد الذي يُسمى الكولاجين الذي ينعم ويرطب البشرة. يجعل بشرتك تتوهج من خلال جعلها أكثر نعومة وسلاسة. ضعي كمية صغيرة من زيت الخروع على منطقة التجاعيد واتركيها طوال الليل.
4- يعمل بشكل رائع لعلاج البثور: 
البثور هي عدوى جلدية تظهر حول بصيلات الشعر أو الغدة الزيتية، ونظرًا لأن زيت الخروع له خصائص رائعة مضادة للبكتيريا فقد يعمل معجزات في معالجة البثور. ضعي قطرة من زيت الخروع على الدمل مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في اليوم للحصول على نتائج فعالة.
5- يعالج البشرة الجافة: 
استخدمي زيت الخروع لتوديع البشرة الجافة والمرقعة.. هل الكعب المتشقّق أو الكاحلين يزعجك؟ ضعي زيت الخروع مع الكابور المسحوق على المناطق المصابة لتخفيف الألم؛ حيث يمكن لزيت الخروع تقشير وتنعيم الجلد على باطن القدم. 
زيت الخروع مفيد أيضًا لأولئك الذين يعانون من مرض جلدي يسمى التهاب الجلد التحسسي، وهو مرض جلدي جاف يؤثر على المزيد والمزيد من الناس بسبب تغير المناخ وزيادة التلوث. يمكن أن يساعد وضع زيت الخروع على الجسم كله في الحفاظ على تغذية بشرتك ومنع أمراض الجلد الجافة.