كيفية التحكم في الشعر المجعد في موسم الصيف والرطوبة

التحكم في الشعر المجعد
التحكم في الشعر المجعد

إذا كان شعرك مجعدًا فقد يكون من الأصعب الحفاظ على خصلاتك تبدو رائعة وصحية. الشعر المجعد جميل، ولكن الحفاظ عليه مهمة كبيرة.. إن إدارة تجعيد الشعر مرهقة للغاية وتؤدى إلى المعاناة مع تساقط الشعر. 


في محاولة منا لجعل الشعر يبدو منتعشًا وصحياً نرتكب بعض الأخطاء مثل غسل الشعر كل يوم تقريبًا مما يزيل الرطوبة من الشعر أكثر ويجعله أكثر جفافًا، وعلى الرغم من تناول الطعام الجيد وعيش نمط حياة صحي، يظل الشعر يتساقط. أدركنا الآن أن الجاني الحقيقي هو الرياح الموسمية والغسل المتكرر والتجعيد ومنتجاته.   
الشعر المجعد خشن في المقام الأول لأن البشرة ليست ضيقة، ولا يمكنه الاحتفاظ بالرطوبة لذا يمتص الكثير من الرطوبة من الأجواء ويتضخم وينكسر.
هناك نصائح لإدارة الشعر المجعد خلال الرياح الموسمية وفيما يلي بعض النصائح لرعاية الشعر المجعد في هذا الموسم:
1- اغسلي شعرك 2-3 مرات في الأسبوع: 
استخدمي شامبو يناسب عادةً شعرك المجعد واغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على نظافة فروة الرأس. ليس هناك حاجة لتغيير الشامبو، ولكن إذا بدأت فروة رأسك تشعر بالحكة والتقشر ابحثي عن ذلك الذي يحتوي على الكيتوكونازول.. هذا شامبو طبي مصمم لعلاج الالتهابات الفطرية التي تصيب فروة الرأس.
2- لا تتخطى المكيف: 
بعد غسل فروة رأسك لا تنسي ترطيب شعرك، في حين أن الشامبو الجيد قد يساعد في حل المشاكل مثل القشرة والشحوم إلا أن شعرك لا يزال بحاجة إلى جرعة صغيرة من البلسم لإبعاد التجعد.
3- تجنبي التزييت في كثير من الأحيان: 
بما أن الرياح الموسمية يمكن أن تجعل شعرك أكثر جفافًا وتجعدًا، فقد تميلين إلى تزييت شعرك أكثر من المعتاد، ولكن هذا هو الأمر الذي يخطئ فيه الكثير من الناس. الزيت يثقل شعرك فقط، وبدلًا من ذلك استخدمي مصل التنعيم القائم على الجل لترطيب التجعد.
4- لا علاجات استقامة: 
ليست فكرة جيدة أن تذهبي لعلاجات التنعيم، فلن تحصلي على أفضل النتائج ولكن ينتهي بك الأمر إلى إهدار أموالك وإيذاء شعرك. 
يوصي الخبراء بضرورة إجراء العلاجات قبل أو بعد الرياح الموسمية.
5- تجنبي تبييض شعرك: 
لا تذهبي لأي تغييرات جذرية في اللون قد تتطلب تبيض شعرك أو استخدام مواد كيميائية قاسية خلال موسم الرياح الموسمية، يمكن أن يجفف شعرك أكثر، وإذا كنت ترغبين في إجراء تغيير يمكنك الحصول على لمسة لونية أساسية.