إليك هذا البخاخ الطبيعي للوقاية من الحرارة على الشعر

بخاخ للوقاية من الحرارة على الشعر
بخاخ للوقاية من الحرارة على الشعر

 


دعونا نواجه الأمر أنه بغض النظر عن اهتمامنا بالمنتجات الطبيعية لا يزال معظمنا يرغب في الخروج من المنزل بشعر رائع، ولسوء الحظ يتطلب هذا التأثير في أغلب الأحيان المساعدة في إتلاف أدوات التسخين مثل مجففات الشعر ومكواة الشعر. 
إذا لم تكوني غريبة عن هذه الأدوات فمن المحتمل أنك تستخدمين نوعا من بخاخ الحماية لتجنب الضرر الناتج عن الحرارة، في حين أنها فكرة رائعة لحماية شعرك من الأذى.. إليك خيار أفضل وطبيعي لا يحتوي على مواد كيميائية قاسية. 
إليك أولا الكيماويات التي عليك تجنبها:
تحتوي معظم البخاخات الواقية من الحرارة التجارية وكذلك الشامبو والبلسم ومستحضرات التجميل ومنتجات التجميل الأخرى على مواد كيميائية سامة يمكن استنشاقها أو امتصاصها من خلال المسام.
وفيما يلي بعض المكونات الشائعة التي يمكن أن تكون خطرة على صحتك:
1- أكريلات: 
يتم استخدام الأكريلات أو البوليمرات المشتركة لإنشاء طبقة على شعرك لتخفيف الثبات، كما أنها تستخدم في طلاء الأظافر ومنتجات تصفيف الشعر الأخرى للثبات، ولسوء الحظ تم إعلانها أيضا كمسرطنات محتملة.
2- دايميثيكون: 
دايميثيكون هو نوع من السيليكون غالبا ما يستخدم في مستحضرات التجميل بما في ذلك البخاخات الواقية من الحرارة، يساعد السليكون على توفير الحماية للمعان بينما يحمي أيضا لون الشعر من الحرارة، ومع ذلك يصنف على أنه ضار من قبل قائمة المواد البيئية في كندا ويوصي به EWG ليتم منع استخدامه في مستحضرات التجميل.
3- هيدروكسي بروبيل بولي سيلوكسان (بروتين القمح المتحلل):
ومن المثير للاهتمام أن الببتيدات من بروتين القمح شائعة أيضا في منتجات تصفيف الشعر، ومع ذلك تم العثور على المعادن الثقيلة مثل الزرنيخ في بروتين القمح المتحلل. توصي الدراسات بإبقاء بروتين القمح المتحلل بعيدا عن أنفك وفمك وأي جلد تالف والذي قد يكون صعبا إذا كنت تقومين برش رذاذ واق للحرارة عن قرب من المكان الذي يمكن استنشاقه عن طريق الخطأ.
مكونات طبيعية للحماية من الحرارة:
لحسن الحظ ليس عليك التخلي عن أدوات تصفيف الشعر الخاصة بك، يمكن أن تساعد الزيوت الطبيعية والمرطبة والزيوت الأساسية على تقليل الخيوط الثابتة والتغذية مع توفير حاجز خفيف للحرارة. 
فيما يلي تحليل للمكونات الموجودة في بخاخ الحماية من الحرارة منزلي الصنع وكيف تعمل؟
1- زيت جوز الهند: 
نبدأ بقاعدة من زيت جوز الهند في هذه الوصفة بسبب تحمله العالي للحرارة. كما هو الحال عند الطهي إذا كنت تقومين بتسخين الزيت فأنت تريدين التأكد من أنه لا يتحلل ويسبب تلفا لجسمك أو شعرك. أحد الأحماض الدهنية الرئيسية لزيت جوز الهند وهو حمض اللوريك يمكنه اختراق أعماق جذع شعرك لتوفير حماية ورطوبة أعمق. 
لنفس الأسباب يعد زيت جوز الهند رائعا لروتين العناية بالبشرة خاصة إذا كنت تعانين من الطفح الجلدي أو حب الشباب.
2- زيت اللوز: 
كما أن زيت اللوز يقف جيدا ضد الحرارة والذي يبشر بالخير عند استخدام عناصر مثل مكواة الشعر ومكواة فرد الشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من فيتامين E المغذي. 
3- الزيوت الأساسية: 
على الرغم من عدم وجود دراسات مباشرة تظهر أن الزيوت العطرية يمكن أن تحمي الشعر من الحرارة على وجه التحديد يدعي الكثير من الناس أنهم يساعدون في الحفاظ على شعرك وفروة رأسك قوية وموازنة إنتاج الزيت. 
وجدت الدراسات أن زيت المسك الموجود في هذه الوصفة يمكن أن يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع، كما نستخدم المرمرية في هذا المزيج لأنها مشهورة بالمساعدة في تقوية الشعر وجعله أكثر مقاومة للكسر، كذلك الجيرانيوم تظهر الدراسات أن محتواه من أسيتات الليينيل قد يساعد في زيادة نمو الشعر.