نصائح فعالة للعناية بشعرك لا يعلمها إلا القليل

نصائح للعناية بالشعر
نصائح للعناية بالشعر

لو كنت تبحثين عن نصائح ذات فاعلية للعناية بشعرك فهنا ستتعرفين على بعض النصائح الرائعة لا يعلمها القليل من الناس فقط، وسوف تساعد شعرك على البقاء في صحة وتألق كما تحلمين رغم كل ما يتعرض له الشعر خلال الصيف من حرارة وملح البحر ومستحضرات قاسية.. فلا تقلقي فهذه النصائح سوف تجعل من موسم الصيف وقتًا رائعًا لأجمل إطلالة لشعرك.


1- صودا الخبز للشعر الدهني
لصودا الخبز الكثير من الاستخدامات التي ترتبط بالجمال، فيمكنك استخدامها في حمامك كمقشر، ولتفريش أسنانك ولغسل شعرك أيضا.. ولو كنت تبحثين عن وسيلة آمنة وطبيعية لتنظيف فروة رأسك الدهنية وخصلات شعرك الدهني استخدمي صودا الخبز فهي فعالة وليست غالية الثمن، كل ما عليك فعله هو إضافة مقدار من الصودا مع ثلاثة أضعافه من الماء ومزجه في راحة يدك واستخدامه كشامبو لتنظيف الشعر.
2- زيت الشوفان 
قد تبدو هذه النصيحة غريبة حقا، لكنها تعمل بشكل رائع خاصة لو كان وقتك ضيق وليس لديك الكثير من الخيارات، فعندما تكونين بحاجة إلى شامبو جاف لتنقية جذور الشعر الدهنية، احضري كيس من الشوفان الطبيعي ورشي محتوياته فوق جذور شعرك ثم فرشي شعرك وسوف تلاحظين الفرق.
3- غسول البلسم
تتبع صاحبات الشعر المجعد هذه الطريقة منذ القدم وهي ببساطة أن تقومي بغسل شعرك بالبلسم بدلا من الشامبو، وهذه الطريقة تقلل تلف الشعر ويبقي الشعر رطبًا مع العلم أن صاحبات الشعر الدهني لا يجب أن تستخدمن هذه الطريقة.
4- العناية بالبشرة لفروة رأسك
ربما لم تفكري في العناية بفروة رأسك كما تفعلين في بشرة وجهك، لكن طبقا لرأي أطباء الجلدية فإن استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة تحتوي على الببتيدات أو حمض الساليسيليك، وكلاهما يفعل المعجزات لفروة رأسك ويساعد على نمو شعرك والتخلص من التراكمات التي تسد بصيلات الشعر.
5- السكر لفروة رأسك
هل تحتاج فروة رأسك إلى بعض التقشير؟ يمكنك استخدام السكر لإزالة الزيوت الزائدة وبقايا المستحضرات والخلايا الميتة من فروة رأسك، كل ما عليك هو استخدام ملعقتي طعام من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من السكر البني الأورجانيك، وقطرات قليلة من أي زيت عطري.. ومزج المكونات معا في وعاء وتقسيم شعرك الجاف أو المبلل لخمسة أقسام، ووضع المزيج فوق فروة رأسك مع تدليكه بحركات دائرية برفق لمدة دقيقتين، ثم شطفه وغسله كالعادة.
6- استخدمي البلسم قبل غسل الشعر
نعلم جميعا أن البلسم يستخدم بعد الشامبو، لكن يمكنك تبديل الترتيب بحيث تبدأين بالبلسم أولا وتغسلين شعرك به ثم تستخدمين الشامبو بعده وبذلك ترطبين شعرك دون أن تتركي عليه شيء يثقله.