أضف الأطعمة المناسبة إلى نظامك الغذائي للتغلب على الكآبة

أطعمة تساعد على تغلبك على الكأبة
أطعمة تساعد على تغلبك على الكأبة

بعد حرارة وأتربة أشهر الصيف الجافة الأولية تحصل على فترة راحة، لكن موسم الأمطار يجلب معه أيضًا نصيبه الخاص من الأمراض.. هذا الموسم له نصيبه العادل من الأمراض التي تظهر في هذا الوقت. 


مشكلة حقيقية أخرى مع حلول موسم الأمطار هي الشعور العام بالكآبة والاكتئاب الذي يشعر به بعض الناس، إذا شعرت بالاكتئاب والخمول في هذا الوقت فلا تقلق.. هذه مجرد موسيقى رياح موسمية ويمكنك التخلص منها بسهولة. 
هذا أيضًا نوع من متلازمة الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD)، والذي يرتبط عادة ببدء الشتاء الطويل والبارد. 
تتأثر بهذه المتلازمة عندما تختبئ الشمس وهذة حقيقة مثبتة؛ حيث تقول دراسة في جامعة بريغهام يونغ أنه في يوم ممطر لا تكاد الشمس تظهر فيه يكون الناس عرضة بشكل خاص للضيق العاطفي. يمكن أن يحدث هذا حتى للأشخاص غير المعرضين لمتلازمة SAD. 
نشرت مجلة الاضطرابات العاطفية هذه الدراسة ومع ذلك يمكن لنظامك الغذائي إحداث فرق كبير هنا.. نعم، يمكنك بسهولة التغلب على الكآبة الموسمية بالأطعمة المناسبة. 
دعنا نرى ما يجب عليك تضمينه في نظامك الغذائي لإعطاء نفسك تعزيزًا للمزاج خلال موسم الأمطار، هذه الأطعمة صحية وسوف تمنحك دفعة للطاقة وتجعلك سعيدًا أيضًا.. 
1- التوت: 
غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك مضادات الأكسدة، علاوة على ذلك فإن اندفاع النكهة التي تحصل عليها عندما تأكل التوت هو بالتأكيد خارج هذا العالم. يعتبر التوت خيارًا جيدًا إذا كنت ترغب في تعزيز نظام المناعة لديك وهو أمر ضروري أيضًا خلال الرياح الموسمية بسبب خطر العدوى المنقولة بالماء، لذلك قم بتحميل الكرز والفراولة والعنب البري. لن ترفع الفاكهة الملونة مزاجك فحسب بل ستعطيك أيضًا دفعة صحية.
2- المكسرات: 
كلما شعرت أنك تنزلق إلى مزاج اكتئابي ما عليك سوى الوصول إلى حفنة من المكسرات، لأنها صحية وتناسب الوجبات الخفيفة الرائعة، والأفضل هو اللوز والكاجو والفستق. 
اللوز على وجه الخصوص جيد بشكل خاص لتحسين المزاج، كما يقلل من الإجهاد ويمنحك تعزيزًا للطاقة ويعزز أيضًا جهاز المناعة لديك. امضغهم واشعر برفع مزاجك وأنت تنظر إلى المطر.
3- الشوكولاتة: 
وخاصة الصنف الداكن جيد لمزاجك وقلبك، لكن قلل في تناول شوكولاتة الحليب لأنها يمكن أن تزيد من شعورك بالخمول في يوم ممطر.
4- المشروبات الساخنة: 
سوف يمنحك كوب من الشاي الساخن أو القهوة أو الحليب دفعة فورية للمزاج. يمكنك إضافة بعض التوابل مثل الكركم والزنجبيل والفلفل الأسود إلى مشروبك الساخن للحصول على نكهة إضافية وتحسين المناعة خلال الرياح الموسمية. سوف تمنحك هذه المشروبات شعورًا بالدفء والراحة وتجعلك سعيدًا أثناء قتالك مع كآبة الرياح الموسمية.