كيفية استخدام خل التفاح لبشرة خالية من العيوب

خل التفاح
خل التفاح

يمكن أن يكون مكون المطبخ المشترك هذا هو الحل لمشاكل بشرتك، السائل الذهبي الذي تستخدمينه عادة لتتبيل السلطة مليء بالأحماض الصحية والفيتامينات والإنزيمات والأملاح المعدنية وكلها مفيدة لبشرتك. يمكن أن يزيد الطقس الرطب من خطر الإصابة بالعديد من مشاكل الجلد، ولكن إذا كان لديك خل التفاح في المنزل فلا داعي للقلق كثيرًا. 


حمض الأسيتيك الذي يتم إنتاجه عن طريق تخمير السكر من التفاح مع الخميرة والبكتيريا المفيدة الأخرى هو مركب خل التفاح الرئيسي النشط، هذا الحمض يعطي الخل رائحة حامضة ونكهة قوية. وفقًا للباحثين فإن الحمض مسؤول أيضًا عن الفوائد الصحية لخل التفاح. 
ارتبط خل التفاح بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية من خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وعلاج عسر الهضم، وتهدئة التهاب الحلق، وتخفيف التعب وفقدان الوزن. 
حمض الأسيتيك معروف أيضًا بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، لذا يُستخدم خل التفاح كعلاج شائع لأمراض الجلد مثل الجلد الجاف والأكزيما، كما أنه حمض طبيعي حيث يساعد خل التفاح أيضًا على إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للجلد وتحسين الحاجز الواقي للبشرة. 
وفيما يلي بعض الطرق لاستخدام خل التفاح للحصول على بشرة خالية من العيوب:
1- غسول للوجه: 
يمكن استخدام خل التفاح كمطهر للوجه لتنظيف البشرة من البكتيريا، ولجعله غسولاً للوجه امزجي 1/4 كوب ماء دافئ وملعقة كبيرة من خل التفاح واستخدمي هذا الخليط لتنظيفه بلطف.
2- شد الجلد: 
يساعد خل التفاح في تنظيف وشد الجلد لحمايته من البكتيريا والشوائب الأخرى. يحتوي خل التفاح على خصائص قابضة والتي يمكن أن تعمل كمسحوق عند وضعها على الجلد لتحسين تدفق الدم وتقليل المسام.. إنه علاج رائع للبشرة الدهنية لعمل مسحوق للجلد. امزجي جزءًا واحدًا من خل التفاح وجزئين من الماء النقي، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت العطري، ثم ضعي هذا المزيج على وجه نظيف باستخدام قطعة قطنية أو كرة ثم اشطفيه بالماء البارد.
3- علاج البقع: 
تريدين التخلص من البقع المارقة والبقع العمرية وتقليل الخطوط الدقيقة؟ ببساطة ضعي كمية صغيرة من خل التفاح على قطعة قطن مبللة أو كرة قطنية وضعيها مباشرة على المناطق المصابة، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. 
قد يساعد وضع خل التفاح أيضًا على منع تشكل البثور المزعجة بالكامل.
4- علاج حب الشباب العنيد: 
يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب والبثور العنيدة عن طريق الحفاظ على مسام الجلد خالية من البكتيريا والزيت والغبار. 
امزجي خل التفاح غير المفلتر بالماء، وضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق باستخدام كرة قطنية واغسليه بماء دافئ، أعيدي وضعه عدة مرات يوميًا لبشرة ناصعة.
5- علاج حروق الشمس: 
إذا كنت تعانين من حروق الشمس فإن استخدام خل التفاح يمكن أن يساعد في تهدئة الألم وتسريع عملية الشفاء، امزجي خل التفاح بالماء، والآن ضع قطعة قماش مغسولة في المحلول ودلكيها بلطف على بشرتك المحروقة من الشمس لفترة من الوقت.
تحذير: 
وجدت إحدى الدراسات أن استخدام خل التفاح أدى إلى تهيج الجلد لدى الأشخاص المصابين بالإكزيما، لذلك تحدثي دائمًا مع طبيب الأمراض الجلدية قبل تجربة علاجات جديدة خاصةً على الجلد التالف. 
أيضًا لا تضعي الخل غير المخفف أبدًا على الجلد لأنه يمكن أن يسبب حروقًا.