مكونات بسيطة من المطبخ لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

علاج مشاكل الجهاز الهضمي
علاج مشاكل الجهاز الهضمي

كان هناك الكثير من التغييرات في روتيننا اليومي بعد تفشي COVID-19 بما في ذلك عاداتنا الغذائية ووقت الوجبات ودورة النوم وما إلى ذلك. 


كل هذا يمكن أن تؤثر على صحة أمعائك، وعسر الهضم هو أحد المشاكل الشائعة التي يتعامل معها الناس في الوقت الحالي، ولكن لن تكون فكرة جيدة أن تأخذى الأدوية الطبية في كل مرة تعانين من مشكلة في الجهاز الهضمي، وبدلاً من ذلك نقترح عليك اللجوء إلى العلاجات الطبيعية. 
فيما يلي بعض المكونات البسيطة من مطبخك والتي يمكن أن تساعدك على حل مشاكل الجهاز الهضمي:
1- الزنجبيل: 
يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة والتي تساعد في تخفيف عسر الهضم والغثيان، يمكن للمركبات الفينولية الموجودة في الزنجبيل أن تقلل من تقلصات المعدة وتخفيف تهيج الجهاز الهضمي، كما يمكن أن يساعد هذا المكون الشائع في المطبخ أيضا في تقليل الالتهاب في المعدة. 
إذا كنت تعانين من عسر الهضم اشربي كوبًا من شاي الزنجبيل أو مشروب الزنجبيل، ويمكنك أيضًا تحضير الخليط باستخدام ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج أو الزنجبيل المجفف ورشة ملح صخري وعصير الليمون، مزيج هذه المكونات الثلاثة يعمل العجائب لاضطراب المعدة.. اشربيه قبل وجبتك.
2- خل حمض التفاح: 
خل التفاح هو مصدر جيد للمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى الضرورية للهضم، لسنوات كان الناس يستخدمون هذا المكون الشائع في المطبخ لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والغازات والانتفاخ. يمكن أن يحفز خل التفاح عصارة الجهاز الهضمي ويساعد في مكافحة الإمساك، وبما أنه حمضي بشكل طبيعي فهو يساعد على تكسير الدهون ويمنع ارتداد الحمض أو حرقة المعدة. 
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض حموضة المعدة قد يساعد في رفع مستويات حمض المعدة للمساعدة في الهضم ومنع الغازات والانتفاخ، قومي بإذابة بعض الخل في الماء الدافئ واشربيه قبل الأكل.
3- شاي البابونج: 
تم استهلاك شاي البابونج لعدة قرون كعلاج طبيعي لمجموعة واسعة من المشاكل الصحية بما في ذلك عسر الهضم واضطراب النوم والقلق لتهدئة الانزعاج المعوي وعلاج عسر الهضم عن طريق تقليل حمض المعدة في الجهاز الهضمي، كما أنه علاج فعال لمتلازمة القولون العصبي. 
بالإضافة إلى ذلك تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في إيقاف آلام المعدة. 
ضعي زهور البابونج في إبريق الشاي وأضيفي الماء الساخن، ثم غطي إبريق الشاي واتركيه ينقع لمدة 2 إلى 3 دقائق، يمكنك أيضًا إضافة السكر أو العسل لتحسين الطعم ثم يصفى ويقدم.
4- صودا الخبز: 
يعد مكون المطبخ المتاح بسهولة أحد أفضل العلاجات المنزلية لتعزيز صحة الأمعاء ومشاكل البطن، قومي بإذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب ماء سعة ثمانية أونصات واشربي هذا الخليط كل صباح، سيساعد ذلك في الحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني الصحي في جميع أنحاء الجهاز الهضمي من أجل الهضم الأمثل وتحييد حمض المعدة وتخفيف عسر الهضم والانتفاخ والغازات.