تعرفي على هذه الفوائد الصحية للمقلاة الهوائية

الفوائد الصحية للمقلاة الهوائية
الفوائد الصحية للمقلاة الهوائية

الأطعمة المقلية لذيذة ولكن الزيوت المستخدمة في طهيها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2 والسرطان. تناول الوجبات السريعة دون القلق بشأن السعرات الحرارية والدهون هو شيء يريده الجميع، لكن هل تعلم أن هذا يمكن أن يكون حقيقة واقعة إذا غيرت طريقة طهي طعامك؟ 


يمكن أن تكون المقلاة الهوائية مفيدة في مثل هذا الموقف، ففي الآونة الأخيرة زادت شعبية المقالي الهوائية بوتيرة سريعة، حيث تدّعي أنها تقلل محتوى الدهون في الأطعمة المفضلة لديك مثل رقائق البطاطس أو أصابع السمك، كما أنها سهلة الاستخدام ولا ينطوي على استخدام الزيت مما يجعل طعامك أكثر صحة. 
يتم طهي كل مكون بالهواء الساخن ويقلل ما يقرب من نصف الدهون والسعرات الحرارية في الطعام المطبوخ بشكل طبيعي.. وهنا نشارككم بعض الفوائد الصحية لاستخدام المقلاة الهوائية لتحضير طعامكم:
1- التقليل من استهلاكك للزيوت: 
الزيت جزء أساسي من مطبخك وقد يؤدي الإفراط في استخدامه في بعض الأحيان إلى حالات صحية مختلفة مثل أمراض القلب. نظرا لأن المقلاة الهوائية تستخدم القليل جدًا من الزيت أثناء تحضير الطعام يمكنك إنقاذ نفسك من الأمراض الصحية التي يمكن أن تصبح قاتلة في المستقبل.
2- يساعد في إنقاص الوزن: 
نظرًا لأن الأطعمة مثل البطاطس المقلية وأجنحة الدجاج مليئة بالسعرات الحرارية، ومن المرجح أن تكتسبي المزيد من الوزن غير المرغوب فيه بعد تناول هذه الأطعمة. إذا كنت تتطلعين إلى التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة  فاستبدلي الأطعمة المقلية بالزيت بالأطعمة المقلية فى المقلاة الهوائية؛ لأن الطعام المحضر باستخدام المقلاة الهوائية سيحمل سعرات حرارية أقل مقارنة بالطرق الأخرى.
3- تقلل من السعرات الحرارية: 
الأطعمة المقلية أكثر عرضة لتحمل مستويات عالية من الدهون، ومع ذلك لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالطعام المشوي المفضل لديك عن طريق طهيه في مقلاة هوائية، يعتقد العديد من الخبراء أن طهي طعامك باستخدام هذه الطريقة يمكن أن يقلل نسبة الدهون بنسبة 75 في المائة.
4- يقلل من المركبات الضارة: 
بصرف النظر عن احتوائه على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، يمكن أن تحتوي الأطعمة المقلية أيضًا على مركبات خطيرة مثل الأكريلاميد. 
ربطت العديد من الأبحاث هذا المركب بالسرطان حيث يمكن أن يؤدي استخدام مقلاة هوائية بدلاً من قلي طعامك إلى تقليل نسبة الأكريلاميد في طعامك.