العسل والطماطم وغيرها من الهدايا الطبيعية لبشرة متوهجة

فوائد الطماطم والعسل للبشرة المتوهجة
فوائد الطماطم والعسل للبشرة المتوهجة

تقدم صناعة مستحضرات التجميل والمستحضرات الصيدلانية مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة التي تدّعي الحفاظ على بشرتك تبدو صحية ومتوهجة، لكن معظم هذه المنتجات تأتي بألوان صناعية وعطور ومواد حافظة ومواد كيميائية قد تضر أكثر مما تنفع. 


كونى طبيعية وحافظي على بشرتك بالإضافة إلى أموالك التي كسبتيها بشق الأنفس.. نقدم لك بعض المكونات الطبيعية المعروفة بعملها العجائب على بشرتك، هذه المكونات متوفرة بسهولة في مطبخك ومع ذلك فقد ثبت أنها فعالة جدًا في محاربة البثور وتهدئة التهيج وتقليل التصبغ ومنع أضرار أشعة الشمس والمزيد.. تعرفى عليها: 
1- الحليب الخام: 
يمكن استخدامه كمنظف للوجه والجسم؛ حيث يحتوي الحليب الخام على حمض اللاكتيك وفيتامينات أ، د، هـ، ك والبروتين. يعمل حمض اللاكتيك كعامل مقشر ويساعد في الحصول على بشرة متوهجة. يمكن استخدام الحليب الخام البارد كتونر لعلاج البشرة الجافة، فقط ضعي الحليب الخام على وجهك باستخدام كرات قطنية واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
2- الزبادي: 
يعتبر الزبادي أيضًا مصدرًا ممتازًا لحمض اللاكتيك المعروف بقدرته على تضييق وتقليص المسام ومنع ظهور حب الشباب والبثور. يعمل حمض اللاكتيك أيضًا كمقشر طبيعي ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ودعم نمو خلايا جديدة. 
يمكن أن يساعد الزبادي أيضًا في ترطيب بشرتك وتأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، اصنعي قناعًا للوجه عن طريق مزج الزبادي ودقيق الشوفان جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك أثناء التدليك بحركة دائرية، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
3- الصبار: 
يعرف الصبار بخصائصه العلاجية والمبردة والمهدئة.. إنه أحد العلاجات العشبية الأكثر استخدامًا لأمراض الجلد الموضعية مثل حب الشباب والإكزيما وحروق الشمس وغيرها. 
يرطب الصبار بشرتك ويغذيها في نفس الوقت، ضعى جل الصبار الطازج على بشرتك بانتظام للحصول على أفضل النتائج.
4- العسل: 
يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للتفسخ، ويمكن أن تساعد في مكافحة التهابات الجلد ومنع ظهور البثور على الوجه، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الجلد والشيخوخة المبكرة، علاوة على ذلك يمكنه ترطيب البشرة وإبقائها ناعمة ومشرقة ومتوهجة. 
ضعي مزيجًا من العسل وعصير الليمون على وجهك واغسليه بعد 20 دقيقة.
5- البابايا: 
هي مصدر غني للمركبات النباتية التي يمكن أن تعزز توهج البشرة. يعمل الإنزيم الموجود في البابايا كمقشر طبيعي ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة مما يجعل بشرتك أفتح وأكثر نضارة. 
اخلطي لب البابايا الناضج مع العسل وعصير الليمون لعمل عجينة ناعمة، ثم ضعي هذا على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.
6- الطماطم: 
الطماطم مليئة بفيتامين C وهو عامل طبيعي لتفتيح البشرة، كما أنها تحتوي على كمية عالية من الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا والتهاب الجلد. 
يمكن أن يساعد تطبيق الطماطم على الوجه في فتح المسام وتهدئة حروق الشمس وتقليل حب الشباب والتصبغ والبقع الداكنة. 
عليكِ تحضير قناع للوجه عن طريق خلط بعض العسل الخام في لب الطماطم، ثم ضعي القناع على الوجه واغسليه بعد 15 دقيقة بماء فاتر.