خمسة أسباب تدفع النساء لتناول المزيد من البصل

الأسباب التي تدفع النساء لتناول البصل
الأسباب التي تدفع النساء لتناول البصل

بسبب الرائحة الكريهة يخجل الكثير من الناس -وخاصة النساء- من تناول البصل. إذا كنت إحداهن فأنت في الواقع تحرمين نفسك من مجموعة من الفوائد الصحية. 


- البصل منخفض السعرات الحرارية ومليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ج وفيتامين ب وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم، كما أنه غني بالمنجنيز الذي يمكن أن تحميك من البرد والإنفلونزا. 
- يحتوي البصل أيضًا على مادتين كيميائيتين نباتيتين هما ألايوم وثاني كبريتيد الأليل والتي يتم تحويلها إلى الأليسين بعد الابتلاع، وقد أظهرت الدراسات أن الأليسين لديه القدرة على محاربة السرطان والسكري. 
- يمكن أن يقلل أيضًا من تصلب الأوعية الدموية وخفض مستويات ضغط الدم. 
- يحتوي البصل أيضًا على مادة الكيرسيتين وهي مادة مضادة للأكسدة تحارب الالتهابات. 
عادة ما يتم تقديم البصل مطبوخًا ويستخدم في المخللات والصلصات ولكن يمكن أيضًا تناوله نيئا، وسواء كنت تستهلكينه نيئا أو مطبوخا فمن المؤكد أنك ستحصلين على العديد من فوائده، ومع ذلك يحتوي البصل الخام على مستويات أعلى من مركبات الكبريت العضوية التي تساعد على استقلاب الطعام وتقليل الالتهاب ومكافحة الإجهاد التأكسدي. 
فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل النساء يستخدمن المزيد من البصل في نظامهن الغذائي:
1- تخفيف أعراض سن اليأس: 
بسبب انخفاض إنتاج هرمون الإستروجين بعد انقطاع الطمث تكون أجسام النساء أقل قدرة على الاحتفاظ بالكالسيوم من المصادر الغذائية؛ لذلك يوصى بمكملات الكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام. يمكن أن يساعد البصل في هذا الاتجاه، وبالإضافة إلى ذلك فإن البصل يدعم الكبد ويتخلص من هرمونات الجسم.
2- حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة: 
البصل مصدر ممتاز للفيتامينات A و C و E حيث يمكنهم معًا حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة التي تسببها الجذور الحرة بفضل خصائصه المطهرة، كما يمكن للبصل أيضًا منع الالتهابات البكتيرية، كما أن فيتامين ج يمكن أن يجعل بشرتك تتوهج من الداخل إلى الخارج.
3- علاج حب الشباب والبثور: 
خصائص البصل المضادة للميكروبات والبكتيريا والمضادة للالتهابات يمكن أن تحمي بشرتك من البكتيريا المسببة لحب الشباب والتهابات الجلد الأخرى. 
يمكن أيضًا استخدام البصل كعلاج طبيعي لحب الشباب والبثور. للتطبيق الموضعي اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعيه على وجهك واغسليه بعد 20 دقيقة.
4- تعزيز نمو الشعر: 
يحتوي البصل على الكيراتين وهو نوع البروتين الذي يتكون منه شعرك وجلدك وأظافرك، كما يحتوي على نسبة عالية من الكبريت، ويمكن أن يحفز الكبريت أيضًا إنتاج الكولاجين ويعزز نمو الشعر بالإضافة إلى علاج ترقق الشعر. 
يمكنك أيضًا وضع عصير البصل على فروة الرأس لتوفير جرعة الكبريت الإضافية لشعر أقوى وأكثر كثافة.
5- تحسين صحة القلب: 
مركبات الفلافونويد الموجودة في البصل الأحمر مفيدة لصحة القلب، وأظهرت الأبحاث أن تناول مركبات الكبريت العضوية الموجودة في البصل يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 
علاوة على ذلك يحتوي البصل أيضًا على مواد طبيعية  تعمل كمخففات طبيعية للدم وتقلل من مخاطر النوبات القلبية والسكتة الدماغية.