اعرفى إزاى تختارى درجة الفاوندشن المناسبة لبشرتك

إزاى تختارى درجة الفاوندشن المناسبة لبشرتك
إزاى تختارى درجة الفاوندشن المناسبة لبشرتك

عندما يتعلق الأمر بالماكياج، فإن العثور على لون كريم الأساس أو "الفاوندشن" المناسب يمكن أن يبدو مهمة شاقة أكثر من اختيار لون طقم مناسب ترتدينه للخروج.


ولكن وفقًا لخبراء التجميل ، فإن اختيار الأساس الذى لا يناسب بشرتك قد يكون له تأثير معاكس،  فقد أوضح فنان المكياج المحترف لدى Dior " جيمي كومبس"  أنه يجب أن تتأكدى من استخدام ظل كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، فكريم الأساس الذي لا يتناسب مع لون البشرة يؤدى إلى ظهورك بشكل يبدو أكبر من عمرك الحقيقى.
 

 

ووفقا لموقع "the list" فإن المفتاح للحصول على ظل كريم الأساس الخاص بك لا يتمثل فى الذهاب إلى منضدة التجميل ووضع بعض الأساس على ظهر يديك أو على معصمك، لأن ذلك  لن يمنحك تطابق اللون المناسب لبشرتك، لأن لون الجلد فى هذه المنطقة مختلف تمامًا عن وجهك، لذلك يفضل وضعه بالقرب من خط الفك حتى تتمكنى من مطابقة اللون.
وقد أضاف موقع ""the list أن محاولة تقليد مظهر "التان" أو تسمير الوجه باستخدام كريم الأساس هو خطأ كبير. حيث يشرح فنان المكياج الشهير أندرو سوتومايور: "إذا أردت الحصول على مظهر التان لا تضعي ظلًا أغمق من كريم الأساس لأنه سيجعلك تبدين وكأنك ترتدين قناعًا." بدلاً من ذلك يمكنك إستخدام  أحمر الخدود والبرونزر".
الأمر نفسه ينطبق على درجات كريم الأساس الخفيفة جدًا،  إذا كنت تستخدمين كريم أساس خفيف جدًا، فسوف يبرز ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد ولتجنب ذلك يجب أن تقومى  باختيار لون كريم اساس يتناسب مع لون بشرتك الطبيعي ، لكنه لا يغيرها.
 

 

وأشار إلى أن الغرض من كريم الأساس هو "تكوين بشرة مثالية وناعمة والتغطية على أي عيوب، ولهذا السبب يجب عليك دائمًا استخدام كريم أساس يتناسب مع بشرتك، وتجنب دائمًا كريم الأساس الداكن جدًا أو الفاتح جدًا.