5 أشياء تسبب الفوضى داخل المنزل .. تخلصى منها

الفوضى داخل المنزل
الفوضى داخل المنزل

يعانى البعض من تراكم الفوضى داخل المنزل وخاصة بغرفة المعيشة، فيشعر بالإحراج أمام الضيوف، ولتجنب ذلك، أشار تقرير منشور بموقع " realliving "، إلى بعض الأشياء المسببة للفوضى داخل غرفة المعيشة أو ببعض الغرف الأخرى، والتى يجب التخلص منها مثل الفواتير والمستندات الورقية والأجهزة القديمة وغيرها من الأشياء المختلفة.


 

أشياء تسبب الفوضى داخل المنزل
الفواتير والمستندات
يؤدى تراكم الفواتير والمستندات على المكتب أو بمنضدة داخل غرفة المعيشة وغيرها من الأماكن، إلى إحداث فوضى، لذلك يجب فحص الفواتير والمستندات والتخلص من الأوراق غير الهامة. وتخصيص درج أو صندوق للفواتير والأوراق الهامة.
العملات المعدنية
يسبب تناثر العملات المعدنية على المناضد الكثير من الفوضى سواء داخل غرفة النوم أو المعيشة، لذلك يجب جمعها فى وعاء مخصص لها فى مكان محدد.
صناديق الكرتون
قد يحتفظ البعض بصناديق الكرتون الخاصة بالأجهزة الكهربائية، سواء تليفزيون أو راديو وغيرها من الأجهزة، مما يتسبب فى إحداث فوضى داخل المنزل والإستحواذ على مساحة داخل إحدى الغرف، لذلك يفضل التخلص من الصناديق، أو طى الصناديق المصنوعة من الورق المقوى وحفظها فى مكان خاص، مثل أسفل المراتب. 
لعب الأطفال القديمة
قد يحتفظ بعض الأطفال باللعب القديمة التى تسبب فى إحداث فوضى داخل غرف النوم وأحياناً داخل غرف المعيشة، لذلك يفضل التبرع بها لأطفال أخرين لرسم البسمة على وجوههم بدلاً من الاحتفاظ بها لتسبب الفوضى والإزدحام داخل الغرف.
الإحتفاظ بالأدوات والأجهزة الكهربائية المعطلة
يحتفظ البعض أيضاً ببعض الأدوات القديمة والأجهزة المعطلة مثل أجهزة الكمبيوتر وهواتف المحمول والطابعات والتليفزيون وما إلى ذلك، والتى تتسبب فى إحداث فوضى، ولهذا ينصح ببيع الأجهزة القديمة، أو إرسالها مرة أخرى إلى الشركة المصنعة حتى يتمكنوا من العناية بالنفايات الإلكترونية بشكل صحيح.