منتجات لازم تجهزيها لو هتكوني أم لأول مرة

منتجات لازم تجهزيها لو هتكوني أم
منتجات لازم تجهزيها لو هتكوني أم

لو كنت حامل وتستعدين لاستقبال مولود لأول مرة بفرحة وشوق سنقدم لك أهم الأشياء التي يجب أن تكون متوفرة لديك عند أو قبل قدوم الطفل لتسهل عليك مهام الأمومة.


1- الحفاضات
كأم جديدة لن تتمكني من استخدام الحفاضات القماش لأنك ستضطرين لتغيير الحفاضات كثيرا وبصفة متكررة، لذا يجب شراء كمية وفيرة من الحفاضات الجاهزة وعليك أن تنتقي نوعًا تثقين به مع القليل من الحفاضات القماش ليرتديها الطفل من وقت لآخر؛ حتى يأخذ فترات راحة من الحفاضات ذات الاستخدام لمرة واحدة.
ويمكن استخدام الحفاضات فوق كتفك عند قيامك بتجشؤ الطفل لمنع البقع على ملابسك وكطبقة تحت الطفل عند تغيير الحفاضات.
2- جهاز دقات القلب للطفل
يعتبر جهاز قياس دقات قلب الطفل مفيد جدا للمرأة الحامل المعرضة لمخاطر كبيرة بسبب وجود مشكلات في حملها؛ حيث يجعلها قادرة على الاطمئنان على حياة جنينها والاستماع إلى دقات قلبه والتواصل معه.
ويتميز هذا الجهاز بسهولة حمله واستخدامه، وتقوم بعض الأنواع من هذا الجهاز بالعرض الرقمي لضربات القلب وأنواع أخرى تجعلك تحسبينها بنفسك.
3- عدد وفير من البياضات
اعلمي أن غسيلك سيزيد بنسبة 200% أو أكثر بعد ميلاد طفلك وستضطرين إلى تغيير ملاءات السرير كثيرا والحفاضات القماش، وحتى الأغطية المضادة للمياه كثيرا، لذا يجب أن يكون لديك كم كبير منها متاحًا لتستخدميه وقت الحاجة.
4- حمالات صدر للرضاعة وببرونات للرضاعة
ستسمح لك حمالات الصدر المخصصة للرضاعة أن ترضعي طفلك بدون قلق المهم أن تجربيها قبل شرائها لتعلمي أنها تناسب مقاسك، وضعي في اعتبارك أن مقاسك سيزيد درجة أو درجتين بعد الولادة بسبب امتلاء الثدي بالحليب.
وحتى لو كنت سترضعين طفلك رضاعة طبيعية فسوف تحتاجين إلى القليل من ببرونات الرضاعة عندما تكوني خارج البيت أو يساعدك زوجك وأنت نائمة حيث يستخدمها لإطعام الطفل.
وحاولي العثور على حلمات للببرونات تشبه شكل حلمات ثديك الطبيعية حتى لايشعر الطفل بفرق كبير.
5- مقعد سيارة عالي الجودة
يساعدك مقعد الطفل داخل السيارة على الذهاب بطفلك من وإلى الطبيب أو أي مكان آخر بأمان، لذا عليك اختيار مقعد يسمح لك بأخذ الطفل بالمقعد ثم إعادة تثبيته بسهولة داخل السيارة.
6- مضخة الثدي
مرة ثانية سيكون هناك أوقات تحتاجين خلالها للراحة أو في موعد عمل، وسيقوم الوالد بإطعام طفلك أو تطعميه بالببرونة، وبالتالي ستحتاجين لمضخة الثدي حتى تفرغي الحليب قبل موعدك بيوم أو في صباح اليوم الذي ستنشغلين فيه ووضعه داخل قنينة الطفل أو الببرونة وفي الثلاجة.
ويجب أن تنتقي نوعًا من مضخات الثدي مريحة وسهلة الاستخدام.
7- حقيبة الحفاضات
حقيبة الحفاضات لتضعي بها حفاضات الطفل ومستلزماته الضرورية، ويفضل أن تكون مصنوعة من خامة يعاد استخدامها وبها جيوب متعددة كبيرة وبأيدي طويلة لتسهل عليك حملها.
8- إضافات قليلة أخرى
أشياء لتعليق أغراض الطفل وتثبيت ألعابه ومقاعد للطفل ومقاعد السيارة للطفل.. وكلها أشياء لتدليل طفلك، وكذلك ستحتاجين إلى بطاطين للف الطفل وجعله يشعر بالأمان، وحامل عالي الجودة ليجعلك تحملين طفلك بسهولة.
كل ما سبق من الأساسيات التي يجب إضافتها للملابس وغيرها من قائمة الأشياء الأخرى.