لن تصدقي .. لهذه الأطعمة آثار جانبية غريبة على جسمك

لهذه الأطعمة آثار جانبية غريبة على جسمك
لهذه الأطعمة آثار جانبية غريبة على جسمك

لبعض الأطعمة الصحية التي نتناولها آثار غريبة تحدث بالجسم، فهيا لنتعرف عليها.


1- الجزر يحول لون الجلد للبرتقالي
 

 

لأن الجزر غني بالبيتا كاروتين وهي صبغة برتقالية اللون، فهو يسبب عند تناوله بكثرة حالة تسمى بالكاروتينيميا؛ وهي حالة تضفي على الجلد لونًا برتقاليًا، ويظهر هذا اللون على البشرة خاصة في مناطق راحتي اليدين والكعبين وخطوط الفكين في الوجه وهذا غير شائع.. ولحدوث ذلك لابد من تناول حوالي 10 جزرات في اليوم لمدة أسبوعين متواصلين وستلاحظين التغيير.
2- الموز يهزم الانتفاخ
 

 

لو كنت تشعرين بالانتفاخ مؤخرا فأنت بحاجة لإضافة ثمرة موز لروتين غذائك الصباحي، فقد كشفت دراسة أن النساء اللاتي يتناولن موزة كل يوم يقل لديهن الانتفاخ عن من يتناولون الماء أو شيء منكه بالموز، وهذا لأن بالموز نسبة عالية من البوتاسيوم، كما أنه يمنع الاحتفاظ بالماء، هذا بالإضافة لفوائده للشعر والبشرة.
3- هذه الأطعمة تشعرك بالنعاس
 

 

هناك بعض الأطعمة التي تشعرك بالنعاس فور تناولها لوجود التربتوفان بها، وهو حمض أميني يجعلك نعسانة، وهو موجود في أطعمة مثل لحم الديك الرومي واللوز والدجاج والبقول والأسماك الدهنية.
4- الشوكولاتة الداكنة تقلل التوتر
 

 

من الطبيعي والمعروف أننا نحب الشوكولاتة، ولمزيد من الحب كشفت دراسة أن الشوكولاتة الداكنة تقلل من التوتر، وذلك من خلال تقليل هرمون الكورتيزول.
5- الفواكه الحمضية تزيد من الرغبة في التبول
 

 

عند تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والكليمنتين وكذلك الأناناس والطماطم.. نشعر بالرغبة في التبول؛ وهذا لأن الحمضية العالية بها تثير المثانة وتجعل لديك رغبة في التبول بشكل أكثر من المعتاد.
6- الكزبرة تريح الجهاز الهضمي
 

 

لو كنت تعاني من اضطراب الأمعاء فهناك دراسة نشرت في جريدة علم الأمراض الهضمية، مفادها أن المرضى الذين يعانون من مشكلات في الهضم كانوا يشعرون بالراحة بعد إضافة الكزبرة لنظامهم الغذائي.
7- العلكة تسبب الانتفاخ
 

 

يؤدي مضغ العلكة أو اللبان إلى ابتلاع الهواء، مما يتسبب في تكون الغازات والانتفاخ.
8- الهليون يجعل للبول رائحة نفاذة
 

 

يسبب الهليون رائحة نفاذة للبول، نتيجة لحمض الهليون.. وهو مادة كيميائية توجد في الهليون فقط، وعندما يهضم الجسم الهليون يتكسر حمض الهليون وهو ضمن مجموعة مركبات كبريتية تسبب رائحة للبول خاصة في الطقس الحار.
9- البنجر والتوت يجعل البول وردي
 

 

لو لاحظت أن لون البول أصبح ورديًا فقبل القلق راجعي ما تناولتيه من طعام، فلو كان يحتوي على بنجر أو توت أو عنبيات.. فهذا أمر طبيعي، مع العلم أنه لو استمرت الحالة فلابد من زيارة الطبيب.
10- الألوان الصناعية تؤدي إلى تلوين البراز
 

 

لو تناولت أي نوع من الأطعمة أو الحلويات التي تحتوي على ألوان صناعية بكمية زائدة، فمن الممكن أن يتحول لون البراز إلى أي لون من ألوان قوس قزح، ومن هذه الأطعمة الآيسن والجيلي والعلكة وغيرها من الحلوى.
11- عرق السوس
 

 

عند حدوث تغير في لون أو قوام البراز فهذا أمر غير جيد، لكن في بعض الحالات قد يكون هذا التغير نتيجة لنظامك الغذائي، وطبقا للدراسات فإن أطعمة مثل العرق سوس والتوتر والنقانق أو أخذ أقراص الحديد يمكن أن تحول لون البراز للأسود.