أسباب وأعراض إجهاد العين .. إليك العلاج

أسباب وأعراض إجهاد العين
أسباب وأعراض إجهاد العين

توجد انواع عديدة من الصداع ابرزها اجهاد العين والذي نشعر بسببه بألم قوي في العين أو صداع خلف العين، ويعد إجهاد العين من اكثر الامراض الشائعة بين الموظفين ومن يعملون على اجهزة الكمبيوتر أو القيادة لفترة طويلة أو أي عمل جاد يستلزم التركيز السريع .


 

ووفقا لما ذكره موقع " webmd "  توجد مجموعة من الاعراض التي تخبرك بالإصابة بـ إجهاد العين :
- قرحة  وحكة وحرقان في العين
- دموع في العيون 
-  المعاناة من رؤية مشوشة
- آلام في الكتفين أو الظهر
- إجهاد العين ليس خطيرًا وعادة ما يختفي عندما تريح عينيك.
يعد صداع خلف العين من أكثر الأشياء الشبيهة بإجهاد العين، يمكن أن تخفف مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية من الصداع العرضي إذا تناولتها مبكرًا بما يكفي مثل أسيتامينوفين (تايلينول) أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (المسكنات) مثل إيبوبروفين (أدفيل ، موترين) أو  نابروكسين (أليف)، ولكن من المهم أن تتذكر أن الاسراف في تناول هذه الادوية دون استشارة الطبيب يمكن أن يسبب الصداع حيث ان الإفراط في استخدام هذه العقاقير يسبب الصداع .
إذا كنت تعاني من صداع التوتر المتكرر ، فقد يصف لك الطبيب دواءً تساعد مضادات الاكتئاب مثل أميتريبتيلين (إيلافيل) الكثير من الناس.
العلاجات المنزلية للصداع خلف العين
يبحث الكثير من الناس عن العلاجات المنزلية القادرة على القضاء على صداع خلف العين الذي يصيب عدد كبير من الناس.
يساعداستخدام الكافيين أو أكياس الثلج في تخفيف آلام الصداع الناتج عنها في بعض الاحيان ، في بعض الاحيان الأخرى يمكن أن تجرب استخدام وسادة دافئة أو دشًا دافئًا أو استرح حتى يزول الصداع. يمكن أن يساعد في إيجاد طرق أفضل للتعامل مع  الاجهاد ، وتعلم تقنيات الاسترخاء مثل  اليوجا  أو التنفس العميق ، وحاول ألا تفوت وجبات الطعام أو  تتعب بشدة .
يذكر أن هذه المعلومات استرشادية ويجب عدم الاكتفاء بها دون زيارة الطبيب خاصة فى حال تكرار الاعراض او استمرارها لفترة طويلة او كنت تعاني من احدى الامراض الاخري التي لها اثار جانبية متعددة.