لماذا يجب أن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافئ؟

الماء الدافئ
الماء الدافئ

ما هو أول شيء تفعله بعد الاستيقاظ في الصباح؟ هل فكرت في هذا من قبل؟ حسنًا يمكن أن يكون لروتينك الصباحي تأثير كبير على جسمك بالكامل طوال اليوم، عندما تبدأ يومك بممارسة صحية فإنك تميل إلى أن تعيش حياة صحية طوال الوقت، وتعتبر التمارين الرياضية ووجبة الإفطار المغذية عنصرين رئيسيين في طقوسك الصباحية والتي تحدد فوائدك الصحية. 


 

بصرف النظر عن هذين فهناك عادة صباحية مهمة للغاية والتي يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز الصحة الجيدة.. ما هذا؟
إنه كوب ماء دافئ للشرب.. نعم إن بدء يومك بكوب من الماء الدافئ عادة يجب على الجميع تبنيها، فما الذي يمكن أن يكون أسهل من بدء يومك بكوب من الماء الدافئ؟ إذن لما لا؟. 
تابع  لتعرف كل الأشياء الجيدة التي تزودها بجسمك عندما تشرب كوبًا من الماء الدافئ على معدة فارغة:
⦁يساعد على الهضم: 
شرب الماء الفاتر على معدة فارغة يمكن أن يقدم لجسمك العديد من الفوائد الصحية. إنه يحفز إزالة السموم من الجسم ويفيد الجهاز الهضمي العام، أنبوب الطعام بعد هضم طعام اليوم السابق عادة ما يترك مع البقايا، ويمكن أن يساعد بدء يومك بكوب من الماء الدافئ جسمك على التخلص من تلك البقايا غير المرغوب فيها. 
يساعد الماء الفاتر أيضا في إزالة الدهون أو الزيوت المتراكمة من جسمك.
⦁ يخفف الإمساك: 
هل أنت من الأشخاص الذين يشكون عادة من الإمساك؟ 
يمكنك اتباع روتين الصباح للتخلص من المشكلة، ارتشفي كوبا من الماء الدافئ كل صباح قبل بدء يومك، فالجفاف هو أحد الأسباب الشائعة للإمساك، ويمكن أن يساعد شرب الماء الدافئ على تقلص الأمعاء. 
عندما يحدث ذلك يمكن لفضلات الطعام في الأمعاء أن تخرج من جسمك بسهولة، مع العلم ان شرب الماء الساخن بانتظام قد يساعد في الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء.
⦁يساعد في إنقاص الوزن: 
في محاولة لإنقاص الوزن قم بتضمين عادة شرب كوب واحد من الماء الدافئ كل صباح لجعل النتيجة مرئية بشكل أسرع. يعد شرب الماء الدافئ على معدة فارغة مثاليا لجميع أولئك الذين يحاولون التخلص من تلك الأرطال الزائدة، كما يرفع درجة حرارة الجسم ويطلق معدل التمثيل الغذائى.  
وفي النهاية يساعد في حرق الدهون في الجسم وزيادة فقدان الوزن، كما يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون أو ملعقة كبيرة من خل التفاح لجعل مشروب الصباح أكثر فعالية.
⦁ يساعد بشرتك وشعرك: 
هل ترين بشرتك باهتة وبلا حياة حتى بعد تجربة الكريمات المختلفة والعبوات المنزلية؟ حسنًا قد يكون السبب هو الجفاف، ولكي يحصل أي شخص على بشرة متوهجة من المهم للغاية التأكد من أنك رطبة من الداخل. 
كوب من الماء الدافئ في الصباح يعمل ككرز على الكعكة عندما تكون في روتين العناية بالبشرة والشعر، عادة ما تتراكم في الجسم الأوساخ والزيوت والسموم من الهواء الخارجي مما يسد مسام بشرتك مما يجعله أكثر عرضة لشيخوخة الجلد ومشاكل حب الشباب والتصبغات ومشاكل الجلد الأخرى. 
يحفز شرب كوب من الماء الفاتر في الصباح على إزالة السموم من الجسم ويساعد في التخلص من مشاكل البشرة.
كم يجب أن تستهلكي؟
الآن بعد أن تعرفت على الفوائد الصحية لشرب الماء الدافئ في الصباح الباكر، من المهم أيضًا معرفة مدى سخونة المياه وكم يجب أن تستهلكي. شرب الماء شديد السخونة يمكن أن يسبب أضرارا داخلية خطيرة لأنسجة المريء ويمكن أن يحرق لسانك وكذلك براعم التذوق، لذا تأكدي من شرب الماء الفاتر وليس الماء المغلي الساخن.
بالنسبة للجزء الثاني فإن كمية الماء الدافئ التي ينصح باستهلاكها تعتمد كليًا على عوامل مختلفة مثل عمرك والطقس الذي تعيشين فيه ومستويات النشاط ونظامك الغذائي. 
إذا كنت تتبعين نظاما غذائيا نباتيا أو سلطة يحتوي على الماء نفسه فلا يجب أن تستهلكي الكثير من الماء، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر ببدء يومك يمكنك تناول كوب واحد من الماء الدافئ، وسيمنحك هذا جسما صحيا وعقلا مريحا ونمط حياة جيداً.