الشاي الأخضر مقابل القهوة الخضراء .. أيهما أفضل لفقدان الوزن؟

لا توجد حبوب أو مسحوق سحري يمكن أن يحل محل العمل المستمر في صالة الألعاب الرياضية والنظام الغذائي النظيف لفقدان الوزن، ولكن هناك بالتأكيد عدداً قليلاً من المكونات التي يمكن أن تعزز معدل التمثيل الغذائي في الجسم وتساعدك في رحلة إنقاص الوزن. أحد هذه المكونات هو الشاي الأخضر والقهوة الخضراء، حيث يمكن أن يكون لفنجان ساخن من أوراق الشاي الأخضر الطازجة أو حبوب القهوة الخضراء بعض الفوائد الصحية الاستثنائية؛ فلن يحسن صحتك العامة فحسب بل سيساعد أيضا في حرق تلك الدهون الزائدة من البطن والفخذين.


صنع الشاي الأخضر لنفسه مكانة في عالم فقدان الوزن واللياقة البدنية، ويبدو أنه حصل على علامة كونه إكسير فقدان الوزن.. له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات مما يجعله الأكثر جاذبية وأفضل مشروب لإنقاص الوزن. ومع ذلك في الماضي القريب استحوذ مشروب آخر على عالم اللياقة كأحد مكونات فقدان الوزن الصحي وهو "القهوة الخضراء"، حيث أنها تساعد في علاج مرض السكري وأمراض القلب.
⦁ كيف تساعد القهوة الخضراء في إنقاص الوزن؟
حبوب البن الخضراء هي تلك التي لم يتم تحميصها بعد، تحتوي على CGA والذي يطلقه الفول عند تحميصه. 
يساعد CGA الجسم في التعامل مع مستوى السكر في الدم ويحافظ أيضا على معدل التمثيل الغذائى تحت السيطرة، ونظرا لأن حبوب البن هذه لا يتم تحميصها فإنها تحتوي على مستويات أعلى بكثير من CGA مقارنة بأشكال القهوة الأخرى، كما تساعد أيضا في حرق الدهون بشكل أسرع.. باختصار استهلاك القهوة الخضراء يفعل لك ما يلي:
⦁ تساعد القهوة الخضراء على إفراز الأحماض الدهنية.
⦁ تعمل كعامل مساعد في أكسدة دهون الجسم.
⦁ تساعد وتحسن معدل التمثيل الغذائى في الجسم.
⦁ تساعد القهوة الخضراء أيضا في تحفيز امتصاص الدهون في الكبد.
⦁ كيف يساعد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن؟
من ناحية أخرى يتم استخراج الشاي الأخضر من نبات يسمى "كاميليا سينينسيس". الشاي الأخضر يحتوي على كمية أقل من الكافيين ومليء بالمركبات المعززة للصحة، ووفقا للدراسات يمكن أن يساعدك شرب الشاي الأخضر على إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض بما في ذلك مرض السكري والسرطان وأمراض القلب الأخرى. 
كما يحفز استهلاك الشاي الأخضر الجهاز العصبي ويساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، كما يساعد المستوى العالي من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر جسمك أيضا على اكتساب الطاقة ويساعد عقلك على أداء أفضل.. باختصار استهلاك الشاي الأخضر يفعل لك ما يلي:
⦁ إنه غني جدا بمضادات الأكسدة وبالتالي يساعد في منع شيخوخة الجلد المبكرة. 
⦁ يساعد في تكسير الدهون في الجسم ويزيد الطاقة في الجسم.
⦁ يحسن الوضوح واليقظة العقلية.
⦁ يخفض ضغط الدم.
 إذاً القهوة الخضراء مقابل الشاي الأخضر.. ما هى الخلاصة؟ 
لكل من الشاي الأخضر أو ​​القهوة الخضراء بعض الفوائد الصحية الاستثنائية؛ حيث إن القهوة الخضراء  تحسن صحتك من الداخل وتطرد السموم وتساعد على حرق الدهون وتحمي بشرتك من الشيخوخة، ومع ذلك فقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن القهوة الخضراء أكثر فاعلية في إنقاص وزنك لأنها تبدأ في إظهار النتائج بشكل أسرع. 
لكن لا تنسي أنه حتى كوب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك في رحلة إنقاص وزنك، فقط عليك أن تتحلى ببعض الصبر، ولا تنسي أيضا أن هذين المشروبين ليسا إكسيراً سحرياً. 
يمكن أن يظهر استهلاك الشاي الأخضر أو ​​القهوة الخضراء نتائج واضحة فقط عند اتباع نظام غذائي سليم ونظام تمارين رياضية.