مشروبات يجب أن تجربيها على معدة فارغة لخسارة دهون البطن

خسارة دهون البطن
خسارة دهون البطن

لم يكن فقدان الوزن مهمة سهلة على الإطلاق، فكلما حاولتِ أكثر شعرتِ بخيبة أمل أكثر. كما أن فكرة حرق دهون البطن العنيدة يمكن أن تكون كابوسا للكثيرين، ودائما ما يكون تناول الطعام بشكل صحيح وفي الوقت المناسب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فعالا في الحفاظ على لياقتك وإدارة الوزن، لكن فقدان الوزن بوتيرة جيدة يعتمد كثيرا على أول شيء تأخذينه في الصباح. 


 

إليك بعض المشروبات التي يمكنك تناولها على معدة فارغة والحصول على نتائج مذهلة بسهولة:
⦁ خل التفاح: 
البطن المسطح والمتناسق هو حلم جميع المهتمين بالصحة تقريبا، وخل التفاح (ACV) عند تناوله أول شيء في الصباح يمكن أن يحافظ على توازن درجة الحموضة في المعدة ويساعد على فقدان الوزن. اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ واشربيه بعد الاستيقاظ في الصباح.
⦁ ماء الليمون والعسل: 
العسل وماء الليمون في الصباح الباكر يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بشكل فعال، حيث يأتي الليمون غنيا بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، كما يزيد هذا المشروب من عملية التمثيل الغذائي والهضم. كل ما عليك فعله هو عصر عصير ليمونة طازجة في كوب من الماء الدافئ وإضافة ملعقة صغيرة من العسل العضوي إليه ومشروبك جاهز.
⦁ الكمون أو ماء جيرا: 
الكمون أو الجيرا من التوابل الرائعة التي توجد عادة في معظم المطابخ الهندية، حيث تعزز مياه جيرا عملية التمثيل الغذائي والهضم وتساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، كما أنها فعالة للغاية إذا كنتِ تحاولين التخلص من دهون البطن. هذا المشروب منخفض السعرات الحرارية يمنعك من الجوع ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام. فقط أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء واتركيه طوال الليل، وعلى معدة فارغة في صباح اليوم التالي صفي الماء واشربيه وستندهشين من النتائج مستقبلاً.
⦁  بذور الشيا: 
بذور الشيا هي أفضل أصدقائك إذا كنتِ في رحلة إنقاص الوزن. 
بذور الشيا غنية بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعدك في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، وبالتالي يتم حرق السعرات الحرارية الزائدة وفي النهاية تقل الدهون المتراكمة. 
انقعي ملعقة كبيرة من بذور الشيا طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي امزجي بذور الشيا هذه بالماء الدافئ، وللحصول على فوائد إضافية قومي بعصر الليمون وتناوليه على معدة فارغة.
⦁ الشاي الأخضر: 
الشاي الأخضر غني جدا بمضادات الأكسدة التي تساعد في إنقاص الوزن؛ حيث يمكن أن يساعدك كوب من الشاي الأخضر في الصباح الباكر على خسارة دهون البطن، وسوف يثبط شهيتك ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم. 
كل ما عليك فعله هو تناول كوب من الشاي الأخضر الساخن بدون سكر كل صباح.
⦁  ماء الزنجبيل: 
الزنجبيل من أفضل المكونات التي تساعد في إنقاص الوزن. خذي قطعة من الزنجبيل وابشريها، ثم اغلي كوبا من الماء وأضيفي إليه الزنجبيل المبشور، ثم صفيها واشربيها. 
ينظم ماء الزنجبيل شهيتك ويساعد في إنقاص الوزن بقدرته على الامتصاص السريع.
⦁  ماء الكرم: 
هو أحد المكونات الأساسية التي تتوفر بسهولة في مخزنك، تعمل هذه التوابل على تحفيز عملية الهضم وامتصاص الطعام، وهذا يجعل من الصعب على جسمك تراكم الدهون. 
كل ما عليك فعله هو نقع ملعقة كبيرة من الكركم في كوب من الماء والاحتفاظ بها طوال الليل، صفي الماء في صباح اليوم التالي واشربيه على معدة فارغة.
⦁  ماء القرفة والعسل: 
القرفة عنصر رائع لفقدان الوزن، اطحني بعض القرفة النيئة والعضوية واغلي كوبا من الماء وأضيفي القرفة المطحونة. 
صفي المشروب وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى المشروب، ثم تناولي هذا المشروب على معدة فارغة واخسرى دهون البطن الزائدة.
⦁  ماء الثوم: 
الثوم عنصر آخر يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن بشكل فعال، ويُعتقد أن الثوم النيء هو أفضل طريقة فعالة لأخذه وحرق الدهون الزائدة في الجسم. ومع ذلك يمكنك أيضا بشر الثوم النيء وخلطه بالماء المغلي، ثم صفي هذا الماء واجعليه أول شيء في الصباح للحصول على معدة مسطحة.