5 أطعمة شتوية لا غنى عنها للحصول على بشرة متوهجة

يمكن لرياح الشتاء الباردة والجافة أن تلحق الضرر ببشرتك، حيث يمكن أن تسلب الزيت والرطوبة الطبيعية مما يجعل وجهك باهتًا وجافًا، بالإضافة إلى ذلك قد لا تشربين كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب بشرتك وترطيبها في الشتاء؛ لأننا نشعر بالعطش أقل في الطقس البارد، فنحن نشرب كمية أقل من الماء في الشتاء مقارنة بالصيف. 


هذا خطأ كبير يفسد بشرتنا في الشتاء، حيث يساعد الماءُ الجسمَ على التخلص من السموم وتجديد بشرتك والحفاظ على رطوبة البشرة المثلى مما ينتج عنه بشرة صحية ومتوهجة، وإذا لم تحصل بشرتك على كمية كافية من الماء فإنها تصبح جافة ومشدودة ومتقشرة وأكثر عرضة للشيخوخة، وقد يكون سبب آخر لفقدان بشرتك لمعانها مؤخرًا هو عاداتك الغذائية غير الصحية. 

يجعلنا الطقس البارد نتوق إلى الأطعمة السكرية والنشوية التي يمكن أن تسبب مشاكل للبشرة، حيث يمكن أن يسبب الكثير من السكر تفاعلًا التهابيًا في الجلد ويمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب وجفاف الجلد وحتى الشيخوخة المبكرة. 
لا يكفي رش القليل من المرطبات لمكافحة الجفاف، فأنتِ تحتاجين إلى الاهتمام بنظامك الغذائي لاستعادة لمعان بشرتك المفقود، ولحسن الحظ هناك الكثير من الفواكه والخضروات الموسمية التي قد تساعدك على استعادة هذا التوهج. 
1- الجزر: 
تعتبر هذه الخضروات الجذرية الشعبية مصدرًا جيدا للعديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجلد والأظافر. الجزر غني بالبيتا كاروتين والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ، ويدعم فيتامين أ جهاز المناعة في الجلد ويساعد على تسريع الشفاء ومنع انتشار البثور، كما يعزز الترطيب الطبيعي مما يمنح بشرتك توهجًا متألقًا.

2- الشمندر: 

اشربي عصير الشمندر الطازج بانتظام لتجعلي بشرتك تتوهج من الداخل؛ حيث يحتوي هذا الطعام الخارق على خصائص تنقية الدم وإزالة السموم التي يمكن أن تؤدي إلى بشرة متوهجة. يعتبر الشمندر أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين C الذي يمكنه محاربة الجذور الحرة والتي بدورها يمكن أن تؤخر الشيخوخة وتجعل بشرتك شابة ومتألقة.

3- البروكلي: 

يحتوي هذا النبات الصليبي على نسبة عالية من فيتامينات A و C الضرورية لصحة الجلد. يلعب فيتامين أ دورًا رئيسيًا في نمو جميع أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والشعر. 
يساعد فيتامين ج في الحفاظ على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يساعد خلايا الجلد على تجديد وإصلاح نفسها. 
يحتوي البروكلي أيضًا على فيتامينات ب التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وتقليل البقع الجافة والقشرية.

4- البرتقال: 

بفضل محتواه العالي من حامض الستريك فإن تناول البرتقال قد يساعد في تقشير بشرتك وكذلك تجفيف حب الشباب مما يؤدي إلى بشرة متوهجة صحية. تعتبر هذه الفاكهة الحمضية أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين سي الذي يصنع العجائب لبشرتك، كما يمكن أن يساعد فيتامين ج في إصلاح الجلد الجاف والوقاية منه.

5- الرمان: 

تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من الماء لذا يمكن أن تساعد في ترطيب بشرتك مما ينتج عنه بشرة ناعمة ومشرقة ومتجانسة. 
الرمان غني أيضًا بفيتامين C ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك.