6 أسباب مدعومة من العلم لممارسة الجنس في كثير من الأحيان

إن الحفاظ على حياة جنسية صحية ليس ضروريًا فقط لعلاقة صحية، ولكن لصحتك العقلية والجسدية والعاطفية بشكل عام. 


أثبتت الأبحاث أن الجنس مفيد للغاية لصحتنا ووفقًا للباحثين ينشط الجنس مجموعة متنوعة من الناقلات العصبية التي تؤثر على العديد من الأعضاء الأخرى في أجسامنا  بما في ذلك الدماغ.  
في الواقع يقول بعض الخبراء إن الحياة الجنسية الجيدة والمُرضية يمكن أن تساعد في زيادة عمرك عن طريق تقليل مخاطر تعرضك للعديد من المضاعفات الصحية الخطيرة، ومع ذلك فأنت بحاجة إلى ممارسة الجنس الآمن لجني الفوائد. 
يمكن أن يجعلك الجنس غير الآمن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً (STI)؛ فإذا كنتِ تمارسين الجنس الصحي فيمكن أن يفيدك ذلك بعدة طرق. 
فيما يلي بعض الفوائد المدعومة علميًا لممارسة الجنس في كثير من الأحيان أو على الأقل مرتين في الأسبوع:
1- انخفاض ضغط الدم: 
هناك العديد من الدراسات التي تربط بين الجنس وضغط الدم المنخفض، وقد وُجد أن الجماع الجنسي مفيد بشكل خاص في خفض ضغط الدم الانقباضي وهو الرقم الأول في اختبار ضغط الدم.

2- نظام مناعي أفضل: 

يتمتع الأشخاص النشطون جنسيًا بجهاز مناعة أقوى، وقد وجدت دراسة أن طلاب الجامعات المتزوجين الذين مارسوا الجنس عدة مرات في الأسبوع لديهم مستويات أعلى من الغلوبولين المناعي A -وهو جسم مضاد يساعد في مكافحة العدوى ونزلات البرد- في لعابهم مقارنة بالطلاب الذين لم يمارسوا الجنس كثيرًا.
3- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب: 
الجنس هو شكل رائع من التمارين لقلبك، بالإضافة إلى رفع معدل ضربات القلب يساعد الجنس في الحفاظ على توازن مستويات هرمون الإستروجين والتستوستيرون. يمكن أن يعرضك انخفاض مستوى هذه الهرمونات لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض بما في ذلك هشاشة العظام وحتى أمراض القلب.
4- يوفر تخفيفًا فوريًا للألم: 
يمكن أن تمنع النشوة الألم كما يقول الخبراء، وحتى التحفيز الذاتي للأعضاء التناسلية قد يكون مفيدًا في تقليل تقلصات الدورة الشهرية وآلام التهاب المفاصل وفي بعض الحالات الصداع وآلام الظهر والساق المزمنة.

5- يحسن السيطرة على المثانة عند النساء: 

سلس البول -فقدان السيطرة على المثانة- هو مشكلة شائعة ومحرجة في كثير من الأحيان ويقدر أنها تؤثر على حوالي 30 ٪ من النساء في مرحلة ما من حياتهن، ويمكن أن يقوي الجنس المنتظم عضلات قاع الحوض وهو أمر مهم لتجنب سلس البول.

6- النوم الأفضل: 

هل تشعرين بالنعاس بعد ممارسة الجنس؟ وذلك لأن النشوة الجنسية تؤدي إلى إطلاق هرمون البرولاكتين الذي يعزز الشعور بالاسترخاء والنعاس.