تجنبي ارتكاب الـ 5 أخطاء أثناء تناول البيض لفقدان الوزن

تناول البيض لفقدان الوزن
تناول البيض لفقدان الوزن

هل أنت شخص يحاول إنقاص الوزن؟ إنها حقيقة أنك بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة للوصول إلى وزن صحي. يركز معظم الناس اليوم على اللياقة البدنية من خلال تغيير عادات حياتهم، بعد كل شيء يلعب النظام الغذائي دورا مهمًا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، والبيض هو أحد الأطعمة التي كانت دائمًا على قائمة عشاق اللياقة البدنية. البيض غني بالبروتينات وهو جزء لا غنى عنه في نظام غذائي صحي، علاوة على ذلك فهو سهل الطهي ومتعدد الاستخدامات وملئ بالعناصر الغذائية التي قد تساعدك في رحلتك إلى فقدان الوزن. 


هل تعلمين أن أبسط الأخطاء أثناء الطهي يمكن أن تقلل من الفوائد الصحية القوية للبيض؟ فيما يلي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس أثناء تناول البيض لفقدان الوزن:
⦁ الخطأ الأول: التخلص من صفار البيض: 
كثير من الناس يتخلصون من صفار البيض معتبرين أنه غير صحي وضار لفقدان الوزن. على الرغم من احتواء صفار البيض على الكوليسترول إلا أنه ليس سيئا كما تعتقدين، فقد خلصت العديد من الدراسات إلى أن الكوليسترول الغذائي ليس سيئا لمن يحاولون إنقاص الوزن؛ لذلك قد لا يزيد من مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم. في الواقع يعد صفار البيض غنيا بالألياف الغذائية وفيتامين B-12 وفيتامين A و E والزنك والصوديوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم.
⦁ الخطأ الثاني: اختيار الزيت الخاطئ لطهي البيض: 
بينما يمكن طهي البيض بعدة طرق فمن الأفضل طهيه بالزيوت التقليدية المستخدمة مثل زيت جوز الهند إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن. يمكن أن تضيف الإضافات الشائعة الاستخدام مثل الزبدة سعرات حرارية إلى وجبتك وتدمر خطط إنقاص الوزن، تحتوي هذه الإضافات أيضا على دهون مشبعة ومتحولة مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية مثل ارتفاع مستويات الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية.. على العكس من ذلك لا يحتوي زيت جوز الهند على الدهون المشبعة ويعتبر من أفضل الزيوت لفقدان الوزن.
⦁ الخطأ الثالث: أنت تطهين البيض أكثر من اللازم: 
أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس هو الإفراط في طهي البيض؛ فطهي البيض يجعل العناصر الغذائية مثل البروتين أكثر قابلية للهضم، ومع ذلك فإن الإفراط في طهيه يمكن أن يؤدي إلى تقليل العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات. 
عندما ينضج البيض في درجات حرارة عالية قد يتأكسد الكوليسترول الموجود فيه وينتج الأوكسيستيرول وهي مركبات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
⦁ الخطأ الرابع: إقرانه بأطعمة خاطئة: 
على الرغم من أنه يمكن إقران البيض بالعديد من الأطعمة الأخرى فمن الأفضل إقرانه بالأطعمة التي ستكون مفيدة لرحلة إنقاص الوزن. 
الخُضَر على سبيل المثال خيار رائع إذا كنت تحاولين التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، قومي بترقية وجبتك ببعض الخضروات الغنية بالألياف الصحية مثل السبانخ والطماطم والفليفلة، يمكنك إضافتها إلى عجة أو بيض مخفوق، أو يمكنك إضافة الخُضر على الجانب.
⦁ الخطأ الخامس: أنت لا تحسبين السعرات الحرارية: 
عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن فمن الضروري معرفة عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها، ومن الأفضل أن تختاري خيارا منخفض السعرات الحرارية إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن. 
يجب على مراقبي الوزن اختيار البيض المسلوق لتجنب زيادة الوزن.