لفقد الوزن بسرعة .. أضيفي أعشاب الأيورفيدا إلى نظامك الغذائي

أعشاب الأيورفيدا للتخسيس
أعشاب الأيورفيدا للتخسيس

الأيورفيدا علاج الشفاء القديم من الهند يحتوي على العديد من الأسرار التي يمكن أن تفيد جسمك بعدة طرق، يقوي مناعتك ويمنع المشاكل الصحية ويعالج الكثير من العلل التي قد تصيبك.  يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن بسرعة، وكما نعلم فإن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل، يمكنك تجويع نفسك واتباع الحميات الغذائية وممارسة الرياضة بشكل مفرط في صالة الألعاب الرياضية وفي اللحظة التي تتوقفين فيها تشاهدين عودة الوزن الذي فقدته، ولكن هناك العديد من الأعشاب في الأيورفيدا التي يمكنها إذابة الدهون وإبعادها بشكل دائم.. كل ما عليك فعله هو معرفة كيفية استخدام هذه الأعشاب لفقدان الوزن وإضافتها إلى نظامك الغذائي وفقًا لذلك. 


فيما يلي بعض أعشاب الأيورفيدا التي تساعد على فقدان الوزن بسرعة، أضيفيها إلى نظامك الغذائي اليوم واختبري الفرق الذي تحدثه:
⦁ الأملا: 
هذه الفاكهة الفائقة ستعزز عملية التمثيل الغذائي وتزيل السموم من جسمك، يمكنك تناولها نيئة أو تناولها في شكل عصير أو استخدامها لتزيين سلطاتك.
⦁ الكمون: 
انقعي ملعقتين صغيرتين من الكمون في كوب من الماء واغليه لمدة 10 دقائق أو حتى ينخفض الماء بمقدار النصف، احصلي على هذا كل يوم على معدة فارغة لفقدان الوزن بسرعة.
⦁ الحلبة: 
تحتوي هذه البذور والأوراق على خصائص قوية مضادة للأكسدة وتعمل بشكل جيد على زيادة التمثيل الغذائي. اغلي بعض الأوراق الطازجة في الماء وصفيها واشربي السائل، تناوليها على معدة فارغة لإنقاص الوزن بسرعة.
⦁ التريفالا: 
عبارة عن مزيج من ثلاثة أعشاب أيورفيدا يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة، كما أنها تعزز الهضم. 
أضيفي ملعقة صغيرة من هذا المسحوق إلى كوب من الماء الدافئ، اتركيه يُنقع لبعض الوقت ثم اشربيه.
⦁ عسل القرفة: 
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل وبعض القرفة في كوب ماء ساخن وتناوليه ثلاث مرات يوميًا بعد الأكل لفقدان الوزن.