لا تسمحي لهذه الأشياء أن تؤثر على سعادتك

لا تسمحي لهذه الأشياء أن تؤثر على سعادتك
لا تسمحي لهذه الأشياء أن تؤثر على سعادتك

هناك أشياء لا يجب أن تسمحي لها أن تؤثر على سعادتك لأنها لا تستحق منك الانزعاج بشأنها. قد يكون من الصعب التحكم في مشاعرك، لكنك الشخص الوحيد المسؤول عنها ولن يستطيع أحد إيذاءك إلا إذا سمحت له بذلك، لذا حاولي أن تختاري الفرح لا التعاسة. 


وفيما يلي بعض الأشياء التي لا يجب أن تسمحي لها بالتأثير على سعادتك مرة أخرى:

1- الفشل:

لو تعرضت للفشل في شيء ما فاعلمي أنها ليست نهاية العالم لأن الفشل يمكن أن يكون وسيلة لدفعك إلى الأفضل في المرة القادمة، فلو فشلت في أي اختبار لو كنت طالبة أو لو تعرضت للرفض من قبل إنسان تحبينه فبدلا من البكاء كوني فخورة بنفسك لأنك كنت شجاعة في التعبير عن حبك، وبعد الفشل حاولي وحاولي بذل أفضل ما يمكنك للنجاح.

2- مظهرك:

ربما تكرهين شكل أحد ملامحك وليكن أنفك أو ربما تكرهين مظهر عيونك اليوم أو أي شيء آخر يزعجك في مظهرك، ومهما كان الحال لا تسمحي لمظهرك أن يزعجك؛ فلكل واحد رأي مختلف في معنى الجمال وحتى لو شعرت بأنك لست جميلة اليوم فهناك الكثير من الناس يرونك جميلة، وعلى كل حال تيقني أن الله جميل ولا يخلق إلا كل جميل.

3- وسائل الإعلام:

حتى عندما يشعر الإنسان بكامل الثقة بنفسه سواء بمظهره أو إنجازاته قد تساهم وسائل الإعلام في تدمير هذه الثقة، فعندما تسمعين حكايات وتشاهدين صور سيدات مليونيرات جميلات قد تحاولين مقارنة نفسك معهن وهذا قد يسبب لك بعض الإحباط، لكن اعلمي أن هذه المقارنة غير ضرورية لأن حياة هؤلاء الأشخاص تختلف تماما عن حياتك وقد يكون لديك سمات ونعم لا يمتلكنها هن.

4- معارك صغيرة:

تستحق بعض المعارك أن ننزعج بشأنها، لكن معارك أخرى لا يجب أن نوليها اهتمامنا وطاقتنا، فلو صرخت صديقتك في وجهك بسبب شيء تافه فلا تنزعجي ولا تتركي هذا يضايقك، فقد تكون قد مرت بيوم سيء أثر على حالتها المزاجية. 

5- وسائل التواصل الاجتماعي:

لا تنزعجي أو تحزني لو شاهدت على وسائل التواصل الاجتماعي أن أقاربك أو صديقاتك يستمتعن بأوقاتهن وأنت لا تفعلين ذلك، فلدى كل إنسان مشاكله التي يخفيها عن الغير، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي من المفترض أن تكون وسيلة للاتصال بكل من تعرفينهم. ولو كنت تشعرين بالضيق أو الانزعاج في كل مرة تدخلين فيها على حسابك، فمن الأفضل لك أن تحذفي هذا الحساب وتريحي نفسك.

6- آراء الآخرين:

لو سمعت تعليقاً مزعجاً من أحد على ملابسك أو أى شيء يخصك فتجاهليه لأنك تفعلين ما ترينه مناسباً لك وهذا ما يهم، فآراء الغير لو كانت مزعجة لا يجب أن تؤثر عليك ولا تحاولي تغيير ما تحبينه من أجل إرضاء الغير، المهم أن ترضي الله أولا ونفسك ثانية.

7- ما تتناوليه من طعام:

لو كنت ترغبين في خسارة الوزن سوف تنزعجين من نفسك عند اختيارك تناول البطاطا المقلية بدلا من التفاح ومع ذلك تحدث هذه الأشياء فلا تقسي على نفسك وحاولي أن تفعلي الأفضل فيما بعد.