جوانب إيجابية للدورة الشهرية ستغير فكرتك عنها

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

من المعتاد أن تأتي الدورة الشهرية بصحبة الكثير من السلبيات التي لا تحبينها مثل التقلصات والتغيرات المزاجية المزعجة وعدم القدرة على ارتداء ملابسك المفضلة وآلام في كل الجسم وصداع، ومع ذلك فهناك بالفعل جوانب جيدة وإيجابية جدا لنزول الدورة الشهرية، إذا لم يكن لديك علم بها سوف نخبرك في هذا الموضوع بإيجابيات الدورة الشهرية التي ستغير طريقة تفكيرك عنها وتبدل كرهك لها إلى حب.


1- أنك لست حاملاً:
لو كنت متزوجية ولا ترغبين في الحمل لأسباب معينة فعدم نزول الدورة الشهرية في موعدها سيعرضك للكثير من القلق والتوتر لأنك تخافين الحمل. بينما عندما تنزل سوف تشعرين بالارتياح لأنك لست حاملاً وهذا أمر جيد.
2- أنت بحالة صحية جيدة:
ما دمت لم تصلي لسن انقطاع الطمث فعدم نزول دورتك الشهرية أمر غير صحي فهو دليل على أنك إما أن تكوني تحت ضغط شديد أو أنك نحيفة أو بدينة جدا أو أي أمر آخر خطير، بينما عندما تنزل في موعدها فهذا دليل على أن صحتك بخير وتتبعين أسلوب حياة صحي أيضا فكوني فخورة بها.
3- الدورة الشهرية عذر للتصرف الغير متوقع:
في هذا الوقت من الشهر تكونين في حالة انفعالية متقلبة وهي حقيقة فلو تصرفت بطريقة غير لائقة مع أحد أو بكيت أو غضبت وغيرها من التصرفات السخيفة، فعلى الأقل سيكون لديك العذر لهذا ولن ينزعج منك أحد بل وسيعذرونك لأنك في حالة غير مستقرة وتحت تأثير الدورة الشهرية. فاستمتعي بحرية التعبير والنقد.
4- عمر أطول:
تعلمين بالفعل أن النساء عادة يعشن عمرا أطول من الرجال، لكن هل تعلمين لماذا؟ من أحد الأسباب التي تجعل عمر النساء أطول هو أمر مرتبط بفقدان الحديد خلال الدورة الشهرية، وهذا يعني أن دورتك تطيل عمرك وتستحق منك الصبر على الصداع والتقلصات.
5- تخلصك من البكتيريا:
رغم شعورك بأنك غير نظيفة خلال الدورة الشهرية، لكنها في الحقيقة تخلصك من عدد كبير من البكتيريا الموجودة بجسمك والتي لا تحتاجين إليها مما يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو الزهايمر أو أمراض القلب فهي حقا منقذ للحياة.
6- تقرب الآخرين منك:
عندما تكونين في أي مكان عام أو مكان العمل وتشعرين بالتعب أو تحتاجين إلى فوطة صحية أو تقابلين موقفاً سيئاً حيث يحدث تسرب الدماء إلى ملابسك الخارجية تجدين دائما من يساعدك من الناس ويقف بجانبك سواء زميلتك التي تأخذ العمل عنك أو امرأة تقدم لك فوطة صحية أو من توصلك بسيارتها وغيرها من التصرفات الإنسانية التي تجدينها من المحيطين بك خلال الدورة الشهرية.
7- تثبت أنك امرأة مفعمة بالأنوثة:
الدورة الشهرية نعمة من الله للمرأة وحدها وهي دليل على أنها ما زالت امرأة مفعمة بالأنوثة ورغم ما يصحبها من ألم، لكن لا تتمنى أي امرأة أن تنقطع عنها هذه النعمة، فما دامت تصاحبك فاحمدي الله عليها ولا تنزعجي منها.
والآن وبعد أن تعرفت على إيجابيات الدورة الشهرية هل ستنظرين إليها بطريقة مختلفة بعد الآن؟