غريب.. هذه الدول الخمس الوحيدة ليس بها مطارات

بلاد بدون مطارات
بلاد بدون مطارات

في عصرنا هذا ومع التطور التكنولوجي الذي يجتاح العالم كله ما زال هناك بعض الدول التي يصعب الوصول إليها مباشرة لأنها لا تمتلك مطارات سوف نتعرف عليها فيما يلي:


1- مدينة الفاتيكان

لا تعتبر مدينة الفاتيكان مدينة مستقلة فقط، لكنها أيضا أصغر دولة في العالم، وهذه الدولة التي تبلغ مساحتها 109 فدان ليس بها مطار خاص لها لأنها محصورة في روما فعليا. وروما لديها مطاران دوليان وبالتالي يستطيع الزوار الطيران لروما ومنها يقودون إلى المدينة  أو الولاية أو الدولة الكاثوليكية الرومانية الصغيرة. ويقع مطار روما ليوناردو دا فينشي فيوميتشينو على بعد 18.5 ميل من حدود مدينة الفاتيكان.

2- سان مارينو

وبالحديث عن إيطاليا لا تمتلك مدينة سان مارينو مطار بالرغم من أنها محاطة بأرض إيطاليا. ولأنها أصغر خامس دولة في العالم ليس هناك مشكلة للوصول إليها لأنها تقع على بعد 9 أميال من مطار فيديريكو فيليني الدولي الشهير. ولا يجب الشعور بالشفقة على سكان سان مارينو البالغ عددهم 33.000 مواطن لأنهم يعيشون بداخل أحد أغنى دول العالم مع أحد أعلى ناتج محلي لإجمالي للفرد.

3- موناكو

موناكو دولة صغيرة تحدها فرنسا من ثلاث جهات والجهة الأخرى تطل على البحر المتوسط وهي ثاني أصغر مدينة على مستوى العالم. وللوصول إلى موناكو على الشخص أن يأخذ مركب أو سيارة لمدة نصف ساعة بعد الوصول عبر مطار نيس كوت دازور بفرنسا. 

4- ليختنشتاين 

ليختنشتاين أصغر دولة في العالم ليس بها مطاروتقع على حدود دولتين هما أستراليا وألمانيا. للوصول إليها يحتاج الزوار إلى دخولها بسيارة أو مركب أو عبر خط السكة الحديد المحلي المجاور لمحطات سويسرا أو أستراليا. وأقرب مطار لها هو بمدينة سانت غالن ألتنرهين بسويسرا. وللعلم ليختنشتاين أصغر من مدينة لوس أنجلوس بثمان مرات وتضم أكبر مدنها 6000 نسمة فقط فهي دولة صغيرة، لكنها قوية لكونها ذات أعلى إجمالي ناتج محلي للفرد والأقل ديونا.

5- أندورا

أندورا دولة صغيرة ليس لها منفذ على البحر وتقع على الحدود بين أسبانيا وفرنسا. وتقع في سلسلة جبال البرانس وهذا الموقع جعلها مكاناً شهيراً للتنزه والتسلق ومشاهدة المناظر الطبيعية.

وعاصمة أندورا هي أندورا لافيلا وهي أعلى عاصمة في أوروبا. وهناك خمسة مطارات على بعد ثلاث ساعات من أندورا في أسبانيا وفرنسا. وحتى لو لم يكن بها مطار فهي دولة تتميز بامتلاكها أعلى متوسط عمر متوقع على مستوى العالم.