حتى لا تؤذي نفسك.. امتنعي عن هذه القيام بهذه الأمور وقت غضبك

وقت غضبك
وقت غضبك

نتعرض نحن السيدات، بشكل يومي إلى أشياء تسبب لنا الغضب سواء في الشارع أو العمل أو من الأصدقاء، فضغوط الحياة اليومية ورود أفعال من حولك قد تغضبك بشكل مبالغ فيه. فحتى لا تؤذي نفسك ومن حولك امتنعي عن هذه القيام بهذه الأمور عندما تكونين غاضبة وذلك كي لا تقومي بإرتكاب حماقة أو فعل أي شيء خطأ يمكن أن تندمي عليه في وقت لاحق.


 ١- لا تذهبي إلى النوم

 النوم لا يساعدك على نسيان أسباب غضبك بل إنه يعززها أكثر في الدماغ، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن النوم ينشط الذاكرة ويحفزك على استرجاع الأشياء التي حدثت بمجرد الاستيقاظ ويثبتها بالمخ.

 ٢- قيادة السيارة

 حفاظًا على نفسك ومن حولك لا تقودي السيارة وأنت غاضبة، فالغاضبون هم أكثر الناس عرضة للحوادث، نظرا لأن الغضب يجعلك شاردة الذهن فلا تنتبهي إلى الطرق ولا المارة بشكل جيد. وإذا اضطررتِ إلى القيادة وقت العصبية فعليك النظر حولك والتركيز مع السيارات لتتجنبي الوقوع في حادثة.

 ٣- التنفيس عما بداخلك

 التحدث بصوت عالِ أو لكم الوسائد أو تكسير الأشياء كلها ردود أفعال لن تجعلك أفضل ولن تقلل من غضبك بل إنها تجعلك أكثر عدوانية، وربما تندمين عندما تفقدين شيئا عزيزا عليك، قمتِ بكسره جراء غضبك.

 ٤- تناول الطعام

 كثير من الأشخاص يلجأون إلى تناول الطعام بشراهة ليتخلصوا من غضبهم، إلا أن هذا يؤدي إلى ارتفاع السكر والدهون في الجسم بالإضافة إلى ازدياد مشاكل الهضم.

 ٥- الإستمرار في الجدال

 إذا كنتِ من الأشخاص الذين يفقدون السيطرة على أفعالهم وأقوالهم وهم غاضبون، فالأفضل لك أن تتوقفي عن الحديث حتى تهدأي وذلك منعًا لقول أشياء تندمين عليها فيما بعد. فأمنحي نفسك الفرصة لتهدأي ثم عودي للمناقشة من جديد.

 ٦- مواقع التواصل الاجتماعي

 ابتعدي عن كتابة ما تشعرين به وأنت غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي لأن تعليقات متابعينك لن تتوقف وقد تتسبب في زيادة غضبك.

 ٧- الرسائل البريدية

 لا تقومي بالرد على الرسائل البريدية وأنت غاضبة، فالكلمات التي دونتيها لن تستطيعي استرجاعها مرة أخرى بعد أن تم إرسالها!

 ٨- عدم قياس ضغط الدم

 احرصي على قياس ضغط الدم خلال ساعتين من نوبة الغضب لأنها قد تسبب لك أزمة قلبية، وخاصة إذا كنت من أصحاب الضغط المرتفع.

 ٩- التفكير الزائد لساعات طويلة

 إن كنت ممن يفكرون كثيرًا فيما حدث لها أو أغضبهم فالأمر صعب للغاية، فيجب عليك التوقف عن التفكير والقيام بأي نشاط آخر يجب ألا تفكرين فيما حدث. لأن هذا الأمر لن يؤدي سوى لتدميرك نفسيًا.

 ١٠- القيام بالأعمال التي بحاجة لدقة

 إن كان عملك يعتمد بشكل أساسي على الدقة والتركيز فتجنبي القيام به وقت غضبك فل تقومي بالأشياء بشكل صحيح أو كما هو مطلوب. فتوقفي لساعة واحدة للتخلص من الطاقة السلبية وشحنة الغضب التي بداخلك ثم العودة مرة أخرى للعمل.