فوائد الثوم الأسود

الثوم الأسود
الثوم الأسود

ندرك جميعًا فوائد الثوم الصحية لكن كم منا يعرف عن الثوم الأسود؟ يبدو وكأنه ما قد تتخيله سيبدو - ثوم أسود اللون ، وهو شيء ستفكر في التخلص منه. لكن الشيء المثير للاهتمام هو أنه في العديد من البلدان ، يعتبر مفيدًا ؛ يقول الناس أنه يمكن أن يعزز مذاق الطعام أيضًا. في الواقع ، يستخدمه العديد من المطاعم الراقية أثناء إعداد وجباتهم. 


 

بالنسبة للمبتدئين ، فإن الثوم الأسود ليس سوى ثوم أبيض عادي قديم أو تم تخميره. لقد فقد بالفعل رائحته وطعمه اللاذعين ، ولكن لم يفقد قيمته الغذائية. يستخدم الثوم في كل من الأطباق الحلوة والمالحة ، خاصة في دول مثل اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية ، التي عرفتها واستخدمتها في وجباتها منذ فترة طويلة. في الواقع ، إنه معروف الآن في جميع أنحاء آسيا تقريبًا وفي بعض أجزاء الولايات المتحدة أيضًا.
ويعتقد أيضًا أنه يوازن مستوى السكر في الدم. يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة فيه أن تمنع مضاعفات مرض السكري وتعزز صحة القلب. إذا كنت تتطلع إلى تعزيز صحتك ومناعتك ، ففكر في تناول الثوم الأسود. يمكن أن يعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويحمي الكبد من الالتهابات والأضرار.
أن الثوم الأسود يحسن صحة الدماغ ويمنحك ذاكرة قوية. يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة فيه أن تقلل من أي نوع من الالتهابات في الدماغ. ولكن ، قبل إضافته إلى نظامك الغذائي ، يُنصح بالتواصل مع خبير التغذية الخاص بك.