للشعور بالمتعة.. تجنبي تلك الأمور بعد العلاقة الجنسية

علاقة بين الأزواج
علاقة بين الأزواج

يخطط الكثير لليلة مليئة بالرومانسية حيث الشموع والأزهار وارتداء الملابس المثيرة لتستمتعا بعلاقة جنسية رائعة، ولكن في بعض الأحيان، بعد إتمام العلاقة الجنسية، قد تحدث أشياء تعكر صفو اليوم بالكامل! لك أن تتخيلي شعور الطرف الآخر إذا قام زوجك بالحديث مع أصدقائه للتنزه ليلاً أو بدأت أنت في التحضير لطعام اليوم التالي. هذه الأشياء تزعج كلا الطرفين، لذا انتبها لهذه الأشياء التي يجب أن تبتعدوا عنها بعد العلاقة الحميمة.


١- النوم في وقت واحد

كثير من الأزواج يرغبون في النوم بعد العلاقة الحميمة مباشرة،. ولكن النوم بعد العلاقة الحميمة مباشرة، قد يجعل أحد الطرفين لا يستمتع بالسعادة التي تلي لذة الوصول إلى النشوة الجنسية، فتصبح العلاقة الحميمة كأنها مهمة تم قضائها وانتهي الأمر.

٢- الاستحمام

الاستحمام معًا قبل العلاقة الحميمة من أحد أساليب الترغيب في ممارسة العلاقة الجنسية، ولكن أن يسرع أي منكما بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية مباشرة إلى الاستحمام، هذا غير مقبول! وذلك لأن الطرف الآخر قد يراها بمنظور أن ما حدث لم يلق إعجاب شريك حياته، كما أنه يفقدكما فرصة الاستمتاع بالتواصل والسعادة المتبادلة بعد العلاقة الجنسية.

٣- الاتصال بصديق

بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية، لا نعتقد أنه الوقت المناسب للاتصال بصديق والتحدث معه في أمور هامة، فالوقت الصحيح للتحدث في أمور العمل هو الصباح. لذا من الأفضل أن تغلقا أعينكما وآذانكما عن الهاتف تمامًا قبل وبعد وأثناء العلاقة الحميمة!

٤- التفكير في العمل أو الدراسة

كثير من الأزواج بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة يذهبان لاستكمال العمل أو الدراسة. فإن كنتما غير حريصان على وقت العلاقة الحميمة، فلا تقوما بها من الأساس لأن ذلك أفضل من ترك الشريك الآخر بمفرده. وذلك لأن بعد العلاقة الجنسية، من المفترض أن تجلسا معًا وتتبادلان الكلمات الرومانسية.

٥- النوم في سرير منفصل

إن كنتما معتادان على النوم في سرائر منفصلة، فلا تفعلان ذلك بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة، فقط اجعلا هذه الليلة مميزة واخلدا إلى النوم معا. لأن انفصال عن بعضكما سواء في سريرين منفصلين أو غرفتين مختلفتين بعد ممارسة العلاقة الحميمة، قد يؤدي إلى الفتور في المرات القادمة.

٦- نوم الأطفال

هناك بعض الأمهات اللاتي يحرصن على نوم أطفالهن بجانبهن على سرير واحد، ولكن ذلك ليس مقبولا على الإطلاق بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية. فربما زوجك يخطط لشيء آخر يجعلك تستمتعين أكثر بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية المثيرة. تعرفي على حلول مختلفة تجعلك تمارسي العلاقة الحميمة دون شعور الأطفال.

٧- تناول الطعام

تناول الطعام مع بعضكما قبل بداية العلاقة الحميمة أمر رائع فهو وسيلة جيدة للدخول في الجو العام لممارسة العلاقة الجنسية، ولكن لا تسرعي بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية إلى المطبخ بحثًا عن طعام تلتهمينه، فهنا ربما يفكر زوجك أنك لم تستمتعي بسبب جوعك أو تفكيرك المستمر في الطعام. ومن جهة أخرى، يمكنك احضار الأطعمة الخفيفة لغرفة النوم، فتطعمان بعضكما وتحافظان على التواصل والترابط الذي تخلقه العلاقة الحميمة.

٨- لا تعطيها ظهرك بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة

هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تشعر المرأة بالسعادة حتى بعد إنتهاء العلاقة الجنسية مثل احتضانها والتحدث سويًا بدلاً من أن تعطيها ظهرك لتنام. لأن هذا يخيب أمل الطرف الآخر بشكل كبير.

٩- النقد وقت العلاقة الحميمة

من أكبر الأخطاء التي يمكن أن يقع في الرجل أو المرأة وهي إنتقاد الطرف الأخر خاصة وقت العلاقة الحميمة أو بعدها. ولكن في الحقيقة هذا الخطأ كافي أن يفسد العلاقة بينن أي اثنين.

١٠- التدخين بعد العلاقة الحميمة

هناك الكثير من الرجال يفضلوا إشعال سيجارة بعد العلاقة الحميمة مباشرة وهو أمر خطأ للغاية فهو يمكن أن يفسد اللحظة الرومانسية التي تجمعك مع شريكتك. كما ستجعل رائحة الفم سيئة وتجعل المرأة تبتعد عن الرجل.