نصائح رائعة لجعل العلاقة الحميمة أكثر راحة لك وله

العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية

العلاقة الحميمية أو العلاقة الجنسية شيء يحتاج إلى تناغم وتكامل بين الرجل والمرأة فلا يجب أن يستمتع طرف بينما الطرف الآخر يعاني، وذلك لأن هناك بعض النساء تعاني من الألم خلال العلاقة الجنسية أو قد يطلب منها الزوج ممارسة العلاقة الجنسية وهي في حالة جسمانية غير ملائمة لذلك. 


وبما أن الطبيعي في العلاقة الجنسية أن يشعر الطرفان بالاستمتاع فلابد أن تكون العلاقة مريحة؛ لذا فيما يلي بعض النصائح الرائعة التي يجب على كلا الزوجين اتباعها من أجل الحصول على علاقة جنسية مريحة وممتعة.

1- اجعلي المداعبة لفترة أطول:

من السهل على الرجل الاستعداد للعلاقة الجنسية، لكن بالنسبة للمرأة يستغرق الأمر وقتا أطول لتصبح جاهزة، لذا يجب على الزوجين إطالة مرحلة المداعبة أكثر لعمل ما يمكن عمله من أجل الاستعداد لبدء العلاقة الجنسية؛ لأنك لو لم تكوني مستعدة لإكمال العلاقة الجنسية فلن تشعري بالسعادة.

2- يجب أن يكون هناك راحة نفسية بين الزوجين:

في بعض الأوقات تكون هناك مشاكل بين الزوجين أو توترات ينتج عنها مشاعر غاضبة وغير راضية، وفي هذه الحالة يصعب إقامة علاقة جنسية ناجحة مريحة مهما طالت فترة المداعبة أو مهما كان الوضع الذي تمارسان العلاقة فيه؛ لذا لا بد أن تكون الراحة النفسية والسلام النفسي بينكما هو مفتاح إقامة علاقة مريحة.

3- يجب استخدام مرطب:

الترطيب يجعل كل شيء مبللاً وسهلاً وهذا أمر جيد وضروري خلال العلاقة الجنسية، فلو كانت أعضاؤك التناسلية جافة سوف تشعرين بالألم خلال العلاقة الجنسية لهذا السبب يجب عليك استخدام مستحضر مرطب مخصص لهذا الأمر، ويجب أن تطلبي من الطبيب النسائي أن يصف لك المرهم أو المرطب المناسب حتى لا يسبب أي مشكلة فيما بعد، وبالتالي تكونين بأمان وستشعرين بالراحة والمتعة معا.

4- عليك إيجاد مكان مريح:

عند الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية على الزوجين اختيار مكان مريح لذلك، وأفضل مكان هو غرفة نوم مريحة وخاصة وباب مغلق عليهما حتى يكون الأمر مريح وفي نفس الوقت لا يشعران بالقلق من دخول أي أحد.

5- جربي أوضاعاً مختلفة:

هناك أوضاع لممارسة العلاقة الجنسية تكون أفضل من غيرها، فلو لم تشعري بالسعادة في وضع معين فعليك تحريك جسمك لتكتشفي الزاوية والوضع المناسب والمريح لك وله، وتذكري أن هناك ملايين الطرق لممارسة علاقة حميمية.

6- قولي له نعم فقط عندما تكونين راغبة ومستعدة: 

طبيعي لن تكوني في حالة مزاجية تناسب ممارسة العلاقة الجنسية دائما، فلو لم تكوني مستعدة ببساطة قولي له "ليس الآن" ولا يجب أن يغضب الزوج من ذلك لأن عليه احترام مشاعرك وحالتك النفسية والجسمانية.

7- تواصلي مع شريك حياتك:

يجب أن توضحي لزوجك الأوقات التي تشعرين خلالها بألم أو ضيق حتى يتوقف ويجب أيضا أن تخبريه متى وكيف تشعرين بالمتعة حتى يعلم الحركات المفضلة لك والتي يجب أن يقوم بها خلال ممارسة العلاقة الجنسية. فالتواصل والإفصاح عن كل شيء يجعل الحياة الجنسية سهلة ومريحة بينكما.

8- جربي ممارسة اليوجا:

هناك الكثير من أوضاع اليوجا وتمرينات التمدد التي تساعد على مرونة فتح الفخذين والحوض مما يساعد أو يقلل الشعور بالألم الذي تعاني منه بعض السيدات خلال الجماع.

9- ابذلي بعض الجهد:

عندما يكون الزوجان متزوجين منذ فترة طويلة يحدث بينهما حالة من الملل الجنسي وأفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة هو تذكر مدى حبهما للعلاقة الجنسية عندما بدؤوا حياتهم الزوجية وتذكر اللحظات الجميلة التي عاشاها معا.

10- توقفي عن التفكير خلال الجماع:

يفقد أحد الزوجان أو كلاهما الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية بسبب الضغوط الخارجية الحياتية التي تسيطر على تفكيرهما ويستمر هذا أطول مما يجب؛ لذا عليهما التخلص من التوتر وعدم جعل مشكلات الحياة سببا للتوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية.