أبسط طريقة للحصول على شعر كثيف بدون مجهود

شعر كثيف
شعر كثيف

نقدم لكي الطرق التي تساعدك في الحصول على شعر كثيف دون أن يكون لها أي تأثير سلبي على الشعر ويمكن أن تدوم لفترة طويلة خاصة إن كنت تتبعين وصفات طبيعية لتكثيف الشعر. فقط كل ما عليك فعله هو متابعة القراءة والتعرف على أبرز الحيل والطرق التي تساعدك في زيادة كثافة الشعر.


١اختاري قصة شعر مناسبة

إذا كان شعرك خفيفًا فالافضل قص الشعر بشكل متدرج حيث أن ذلك سيمنحك قدر أكبر من الكثافة، ولكن انتبهي لعدم الإفراط في تدريج شعرك بحيث لا يتعدي الثلاثة طبقات حتى لا يصبح شعرك هائشاً فلا تحصلي على المظهر الحيوي المطلوب.

٢استخدمي الشامبو والبلسم الصحيح

هناك بعض أنواع الشامبو قد تتسبب فى زيادة كثافة خصلات الشعر، كذلك الإفراط فى وضع البلسم على الشعر خلال الإستحمام. لذا ينصح إذا تتمنين الحصول على كثافة طبيعية للشعر اللجوء للشامبوهات التي تمنح الشعر الكثافة "volumizing shampoo" كما يفضل استخدام البلسم على أطراف الشعر فقط، فالإعتياد على وضع البلسم على فروة الرأس قد يتسبب فى تراكم بقاياه على الشعر مما يفقده حيويته.

٣جففي شعرك بطريقة مناسبة

عندما تقومين بتجفيف شعرك بعد الاستحمام، احرصي على أن تكون درجة حرارة المجفف متوسطة مع سحب الشعر للأمام قبل تسليط الهواء عليه فذلك يساعد على رفع جذور الشعر ومن ثم إعطاء الشعر حجمًا وكثافة أكبر. وفى حالة استخدام الفرشاه المستديرة لفرد الشعر فمن عمل لفات كبيرة مع سحب الجذور للأعلى أثناء التجفيف. بعد الإنتهاء قومي بضبط درجة الحرارة على المؤشر البارد وسلطي الهواء على شعرك لدقائق، فالبرودة ستعمل على تثبيت الشعر على هيئته لمدة أطول.

٤استعيني بموس الشعر

يعد الموس من مستحضرات تصفيف الشعر التى تساعد على منحه الكثافة والحيوية. كل ما عليك فعله بعد الاستحمام هو تجفيف شعرك بالمنشفة ثم ضعي عليه كمية صغيرة من الموس مع مراعاه عدم الإقتراب من الجذور ثم اتركي شعرك يجف فى الهواء الطبيعي. سوف يعمل الموس على تعزيز تموجات شعرك مع إعطائة حيوية وحجمًا أكبر.

٥تمشيط الشعر فى عكس الإتجاه

تمشيط الشعر فى عكس الإتجاه من الحيل الشهيرة والمعروفة لمنح الشعر حجمًا كبيرًا. بعد تجفيف الشعر بالسيشوار، قسمي شعرك لخصلات ثم مشطي كل منها عكس الإتجاه لرفع الجذور وزيادة كثافة الشعر بطريقة وهمية. بعد ذلك حاولي تهذيب شعرك بأصابع يديك. لست بحاجة إلى تمشيط كافة أجزاء شعرك عكس الإتجاه للحصول على الكثافة المطلوبة. يكفي فقط التركيز على منطقة تاج الرأس. بعد الإنتهاء انثري القليل من الاسبراي لثبيت تسريحة الشعر.

٦تغيير مكان تقسيم الشعر

تعد من أسهل الطرق التى يمكنك القيام بها لمنح الشعر المزيد من الحيوية هى تغيير المكان الذي تعتادين على تقسيم شعرك منه. فمثلاً إذا كنت تعتادين على تقسيم شعرك من المنتصف، فيفضل تغيير ذلك وفرقه من أحد الجانبين لرفع الجذور قليلاً.

٧استخدام الشامبو الجاف

إن كنت تبحثين عن حيلة سريعة للحصول على شعر كثيف يمكنك استخدام الشامبو الجاف، من خلال تطبيقه على جذور الشعر الذي سوف يعمل على إمتصاص الزيوت الطبيعية من الشعر وزيادة كثافته وكل هذا في وقت قصير.

٨كعكة الشعر

يمكنك تكثيف الشعر في أسرع وقت من خلال عمل تسريحة الكعكة في منتصف الرأس بحيث تصبح مغطاه بالشعر وتمنحك شعر كثيف بطريقة ذكية وغير تقليدية.

٩لفافات الشعر

تعد لفافات الشعر إحدى الطرق الشهيرة التي دائمًا ما تلجأ إليها الفتيات لتكثيف الشعر الخفيف. فقط كل ما أنت بحاجة إلى فعله بعد الاستحمام وتجفيف الشعر جيدًا لف الخصلات على لفافات الشعر "البكر" وبعد أن يجف يمكنك فكه للحصول على شعر رائع.

١٠الضفائر لتكثيف الشعر

إن كنت ترغبين في زيادة كثافة الشعر في وقت قصير عليك تجربة تسريحة ضفائر الشعر بعد الاستحمام فورًا وبد أن يجف سوف تحصلين على تسريحة شعر مموج وكثيف بطريقة ذكية ورائعة للغاية.

١١تجعيد جذور الشعر

إن كنت تملكين مكواة تجعيد الشعر فعليك استخدامها على جذور الشعر فهي حيلة أكثر من رائعة سوف تمنحك شعر كثيف في أسرع وقت ممكن. وهي الطريقة التيي تتبعها الكثير من مدوني الموضة والنجمات في الوقت الحالي.

١٢استعيني ببودرة رفع جذور الشعر

هناك بعض منتجات الشعر يمكن أن تساعدك في الحصول على شعر كثيف عند تصفيفه، فمثلاً يمكنك استخدام بودرة رفع جذور الشعر وتطبيقها للحصول على شعر كثيف في أسرع وقت ممكن قبل الذهاب إلى مناسبة مهمة.