نصائح تجميلية أساسية للمرأة التي لا تحب المكياج

بدون مكياج
بدون مكياج

هل تكرهين المكياج؟ أو ربما تؤرقك فكرة تطبيق مكياج؟ لو كنت من هذا النوع إليك بعض النصائح العملية التي قد تغير فكرتك عن المكياج.


1- ابدئي بعناية جيدة لبشرتك:
من الضروري جدا اتباع عادات جيدة للعناية بالبشرة، فلو اشتريت أغلى مستحضرات المكياج لن تظهري بشكل جميل لو لم تتبعي روتين عناية جيداً. ومن النصائح الهامة وضع مكياج قليل فأنت لست بحاجة إلى كم كبير من الأساس والبودرة وغيرها لو كنت تعتنين ببشرتك جيدا، ويتطلب روتين العناية تنظيف البشرة وترطيبها فهما الأساس.
2- حددي ما يجب التركيز عليه:
بعد العناية الجيدة بالبشرة عليك تحديد ما الملامح في وجهك التي تريدين التركيز عليها، فليس من الضروري أن تضعي مكياج العيون وأحمر الشفاه ومحدد الشفاه ومستحضر الأساس والبودرة ومستحضر الهاي لايتر والبرونز الكل معا.. فيمكنك تطبيق مرطب شفاه شفاف وبعض الكونسيلر لإخفاء العيوب وربما تحددين الحاجبين، أما لو كنت تحبين عيونك وتريدين إبراز جمالهما فربما عليك التقليل من مكياج الشفاه.
3- يجب أن تعلمي مستحضراتك:
هل لديك أي مستحضرات تكرهينها؟ المستحضرات لا تتوقف ودائما ينزل للأسواق كل ما هو جديد، فلو لم تحبي تركيبة معينة غيري المستحضر وابحثي عن المستحضرات ذات التركيبة التي تحبينها، وطبعا التي تناسب نوع بشرتك.
4- اختبري مستحضرات الجمال:
عند شراء مستحضرات لجمالك فأنت تستعينين بالعاملين داخل المتجر ليعرفوكي على كل ما هو جديد وما يميز مستحضر عن الآخر وما يتناسب معك ويمكنك اختبار المستحضرات والألوان على بشرتك لتنتقي ما يناسبك ويناسب بشرتك.
5- انتقي المفضلات لك:
يمكنك انتقاء الأنواع المفضلة من المكياج من خلال الاطلاع على فيديوهات متنوعة في مجال المكياج والتجميل وقراءة المجلات المختلفة لتتعرفي على ما يخطف انتباهك منها وكيف يمكنك تطبيقها.. وبهذه الوسائل ستجدين إطلالات عديدة مختلفة والتعليقات المكتوبة عنها وعن بعض المنتجات وتذكري أن المكياج لا يغطي ملامحك إنما يجملها.
6- جربي المزيد:
عليك إيجاد مستحضرات التجميل التي تحبينها حقا أو الأنواع التي تعتقدين أنها ستناسبك ولا تشعري بالإحباط لو تخيرت أنواعاً ووجدت أنها غير مناسبة لك، فهناك الكثير والكثير من المستحضرات التي يمكنك تجربتها.
7- أعيدي التقييم:
والآن بعد أن جربت كل النصائح السابقة، هل تمكنت من العثور على مستحضرات المكياج المناسبة لك؟ أن ترين نفسك في تطبيق المكياج كل يوم أم أنك ما زلت من محبذي مبدأ اللامكياج؟ في كلا الحالتين يعود الأمر لك. لا تشعري أنك ملزمة بتطبيق المكياج لأي سبب من الأسباب لأن الوجه وجهك أنت، وحتى لو أظهرت المواقع والمجلات المتعلقة بمجال المكياج أن علينا تطبيق المكياج لنبدو جميلات فهذا ليس صحيحاً. فالجمال يأتي من الداخل أولا، وعليك فعل ما يسعدك أولا حتى تتمكني من فعل ما يسعد الآخرين.