للنساء .. إحذرى هذه الأطعمة بعد سن الـ 30 

سن الـ 30
سن الـ 30

تحتاج السيدات بعد سن الثلاثين إلى الإهتمام بنظامهن الغذائي، وذلك بسبب تقدم العمر الذي ينتج عنه ظهور علامات الشيخوخة، حيث تناول بعض الأطعمة تسرع من عملية الشيخوخة لذلك يجب الحذر منها والتقليل من تناولها. ونستعرض خلال التقرير التالي أطعمة يجب عدم تناولها بعد سن الثلاثين.


 

الزبادي بالنكهات
افاد التقرير أن استخدام كريم التجاعيد لا يغير حقيقة أن بشرتك قد بدأت في التقدم في السن، بعد 30  يتباطأ إنتاج الكولاجين ويبدأ الإيلاستين - البروتين الذي يحافظ على تماسك الجلد - في التكسر، مما يؤدي إلى تكون الخطوط الدقيقة.
على الرغم من أنه من المستحيل إيقاف عملية الشيخوخة، إلا أنه من الممكن الحفاظ على بشرة شابة في وقت لاحق من خلال تقليل السكر، وهو عنصر غذائي ثبت أنه يسرع من التجاعيد والترهل. 
تهدئة الرغبة الشديدة في تناول السكر عن طريق تناول وجبة خفيفة من قطعة الفاكهة الحلوة. نحن معجبون بجميع المنتجات ، لكن الموز هو أحد المنتجات المفضلة لدينا. اكتشف لماذا في تقريرنا الحصري، 21 شيئًا مذهلًا يفعلها الموز بجسمك .
الأغذية المعلبة
وجدت دراسة حديثة نُشرت في عام 2013 وجود علاقة بين ارتفاع ضغط الدم وشيخوخة الجلد، وبالمقارنة مع نظرائهن الأكبر سنًا ، فإن المشاركات في الدراسة اللائي لديهن تجاعيد أقل كان لديهن ضغط دم منخفض أيضًا. على الرغم من أن العلاقة بين المسألتين لا تزال غير واضحة ، فلا ضرر من تقليل الصوديوم ، وهو معدن معروف برفع ضغط الدم.
تتطلب الإرشادات الأمريكية أقل من 2300 ملليجرام من الصوديوم يوميًا ، لكن العديد من العلب الشائعة تحتوي على 40 بالمائة من كمية الملح الموصى بها يوميًا في حصة واحدة فقط. لكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعلك تبتعد عن الأشياء.
الفطائر المعجنة
الأشخاص الذين يستهلكون ما بين 17 و 21 في المائة من السعرات الحرارية اليومية من السكر المضاف لديهم خطر أعلى بنسبة 38 في المائة للوفاة من أمراض القلب، مقارنة بالأشخاص الذين استهلكوا 8 في المائة أو أقل من سعراتهم الحرارية من السكر المضاف ، وفقًا لنتائج حديثة. 
مشروبات القهوة الخفيفة 
الكولا 
الفشار الجاهز 
صلصة الصويا 
اللحوم المصنعة 
مشروبات الطاقة