استخدامات غير تقليدية لزيت جوز الهند

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

نعلم الكثير عن فوائد واستخدامات جوزالهند، لكن هناك المزيد من الاستخدامات لأنه من أكثر المكونات سيطرة ويمكنه تحسين خطتك الغذائية وروتين العناية ببشرتك وروتين التنظيف الذاتي. فزيت جوز الهند من الأشياء اللذيذة على قائمة طعامك وفي نفس الوقت مفيد لصحتك العامة. وفيما يلي 8 طرق غير تقليدية لاستخدام جوز الهند ربما لم تسمعي عنها من قبل.


1- معجون أسنان:

من أحد أفضل الاستخدامات لزيت جوزالهند هو لأسنانك كمعجون أسنان طبيعي، وهذا سيوفر مالك ويساعدك على تجنب الإضافات الضارة الموجودة في معاجين الأسنان التجارية. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا وخصائص مبيضة تجعله أفضل مكون أساسي لمعجون الأسنان. ولصنع معجون أسنان طبيعي من جوزالهند أضيفي ½ كوب من زيت جوزالهند و3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز و1 ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي وسدس ملعقة صغيرة من زيت النعناع لو رغبت في نكهة النعناع. وامزجي الخليط في محضر الطعام وليس من الضروري تسخين زيت جوزالهند قبل مزجه، لكن لا يجب أن يكون خارج من الثلاجة، ثم خزنيه في برطمان واحفظيه لمدة شهرين داخل خزانة.

2- يزيل المكياج في خطوة واحدة:

زيت جوز الهند طريقة ممتازة ويكون ببساطة بوضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على وجهك وتدليكه بالكامل وهذا سوف يرطب بشرتك وينظفها من المكياج في خطوة واحدة، ولن يسبب أي دهنية لبشرتك ويمكنك استخدامه للتخلص من حب الشباب وخذي قطعة قماش ساخنة وامسحيه.

3- خذيه مع الطعام لتحسين امتصاص الجسم للعناصر الغذائية:

بالرغم من أن أي زيت من الناحية التقنية يمكنه تحسين امتصاص العناصر الغذائية، لكن زيت جوز الهند مفيد للغاية لعدة أسباب أولا له قدرات على تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد على امتصاص العناصر الغذائية، كما أنه لا يغير التكوين مع درجات الحرارة المختلفة مما يجعله رائعاً في الطعام الساخن مثل الحساء. فقط قلبيه على الوجبات واستمتعي. كما أن الدهون الموجودة في زيت جوز الهند لا تتلف عند تعرضها للحرارة العالية مثل الزيوت النباتية لذا فهي آمنة لجسمك.

4- استخدميه لعلاج عدوى الخميرة:

تعتبر عدوى الخميرة مشكلة كبيرة للعديد من النساء ويمكن استخدام زيت جوز الهند بتطبيقه على العضو المصاب أو بتناوله للتخلص من عدوى الخميرة. ولو لم تكوني معتادة على ابتلاعه ابدئي ببطء لأن هناك بعض التفاعلات التي تنتج عن تنقية الجسم قد تظهر، لهذا جوز الهند من أفضل الأطعمة لمحاربة فطر الخميرة والطفيليات.

5- قدميه للجرو الذي تربينه:

نعم زيت جوزالهند رائع للكلاب فيمكنك إعطاء كلبك ملعقة كبيرة منه في اليوم لأنه يساعد في مشكلة جفاف البشرة وآلام المفاصل وسوء الهضم. فحاولي إذابة البعض منه واتركي الكلب يأكله من الملعقة لو رغبت.

6- يمكن استخدامه لسحب الزيت:

يستخدم زيت جوز الهند كعلاج قديم ينظف الفم من السموم، ويكون هذا أول شيء تفعلينه في الصباح بوضع ملعقة طعام من زيت جوزالهند في الفم والمضمضة به لمدة 20 دقيقة، ولا تبلعيه. وهذا يغنيك عن استخدام أنواع الغسول الكيميائية الأخرى. ويمكنك المضمضة ببعض الماء بعد بصق جوز الهند من فمك.

7- استخدميه ككريم مضاد للتجاعيد:

زيت جوز الهند من الزيوت المرطبة للبشرة مما يجعله كريماً رائعاً لتضعينه خلال الليل ويكون بدهان البشرة بقليل منه وأسفل عينيك ومنطقة الجفون قبل النوم. ولن يسبب أي حساسية وسيجعل بشرتك ناعمة ورطبة وهو أقل سعرا من الزيوت الأخرى.

8- استخدميه كبديل للزبدة:

من أفضل الطرق لاستخدام جوز الهند هو تناوله ويعتبر بديلاً رائعاً للزبدة فيمكنك استخدامه للتزيين في الطهي، وأثبت علميها أنه يساعد على توازن سكر الدم بعد الوجبات خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.
 ومتى استخدمتِ زيت جوز الهند احرصي على استخدام كميات قليلة لأنه عالي السعرات الحرارية مثله مثل كل الدهون الطبيعية، لكن لا يجب الخوف منه. وتعتبر دهون زيت جوز الهند فريدة في قدرتها على التخلص من الوزن الزائد والاكتئاب وسوء الهضم عند استخدامه باعتدال.