للمتزوجين قريبًا.. أطعمة تساعد على خفض الرغبة الجنسية

علاقه
علاقه

يحذر الأطباء، بعض الرجال بتوخي الحذر تجاه الأطعمة التي يتم تناولها في ليلة الزفاف، لأن بعضها قد يتسبب في انخفاض الرغبة الجنسية، ومن ثم الشعور بفتور تجاه ممارسة العلاقة الحميمة، ونقدم قائمة بأبرز الأطعمة الممنوعة على الرجال في ليلة الزفاف، وفقًا لموقع "Eat this not that".


1- اللحوم المصنعة
تخبئ اللحوم المصنعة وراء المذاق اللذيذ العديد من الأضرار الخطيرة، أبرزها خفض الرغبة الجنسية عند الرجال، ويرجع السبب إلى احتوائها على مادة كلوريد البوليفينيل، التي تسبب اضطرابًا في هرمونات الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند تناولها.
2- الجمبري
على الرغم من أن المأكولات البحرية بصفة عامة تعزز القدرة الجنسية عند الرجال، ولكن المواد الكيميائية التي يستخدمها بعض أصحاب المزارع لتثبيت لون الجمبري، تؤدي إلى اضطراب هرمونات الغدد الصماء، المسئولة عن الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.
3- فول الصويا
وجدت بعض الدراسات، أن هناك علاقة بين استهلاك فول الصويا وانخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء، نظرًا لاحتوائه على مادة فيتواستروجين، وهو هرمون نباتي يحدث خللًا في توان الهرمونات بالجسم.
4- المشروبات الكحولية
أجرى المعهد الوطني الأمريكي لتعاطي الكحول والإدمان، مجموعة من الدراسات، خلصت إلى أن المشروبات الكحولية تؤدي إلى انخفاض هرمون التستوستيرون بالجسم وتقليل إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية.
اقرأ أيضا: الإسراف في تناول الكحوليات يهدد سلامتك الذكورية
5 – العرقسوس
في إحدى الدراسات، لاحظ الباحثون أن حمض الجلسريزيك الموجودة بالعرقسوس، يتسبب في انخفاض هرمون التستوستيرون عند الرجال، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة والقدرة الجنسية.