مستلزمات هامة وجميلة يمكن أن تشتريها مستعملة

مستلزمات مستعملة
مستلزمات مستعملة

تستحق النصائح المتعلقة بشراء أغراض مستعملة الاهتمام، فمن وقت لآخر ستجدين فرصاً رائعة توفر لك الكثير من المال وفي نفس الوقت تلبي حاجتك لغرض هام قد يصعب عليك شراؤه جديداً. وفي هذا الموضوع سوف نقدم مجموعة من الأشياء الضرورية والتي يمكنك شراؤها مستعملة لأنها تظل في حالة جيدة وتوفر لك الكثير من المال.


 

1- الحقائب والبضائع الجلدية الصغيرة:
ومنها حقائب الطبيب والمجلدات والأكياس المبطنة، وبعض الحقائب اليدوية التي يمكنك شراؤها مستعملة بسعر مناسب بدلا من دفع الكثير من المال لشرائها جديدة. ويمكنك تخير الأنواع الجلدية الجيدة التي تحتاج لكثير من السنوات حتى تتمزق أو يظهر بها عيب ما، وهناك المحافظ وأحزمة الخصر أو المعاصم الجلدية أو علب حفظ المكياج.
2- أدوات البستنة:
عادة تصنع أدوات البستنة من خامات قوية جدا تبقى بحالتها لسنوات عديدة ولهذا يمكنك شرائها مستعملة وستؤدي الغرض بشكل جيد، المهم أن تكون بضمان لسنوات وليس لأيام والتأكد من البائع أنها سليمة وليس بها كسر أو عيب يعيق عملها.
3- الأجهزة الرياضية المستعملة قليلا:
يمكنك دائما شراء أوزان مستعملة أو قضبان معدنية أو بنشات وغيرها من الأدوات الرياضية التي لا تنكسر عادة. وغالبا يكون هناك إعلانات عن أدوات تم شراؤها ولم تستعمل إلا لفترة قليلة جدا وستكون هذه فرصة مدهشة توفر لك الكثير.
4- المجوهرات:
ومن المجوهرات الألماس والفضة والذهب وهي من الأشياء التي لا تباع أبدا بنفس السعر الذي تم شراؤها به؛ مما يعني أن بإمكانك شراءها بسعر منخفض جدا، وفي نفسك الوقت تكون في حالة جيدة جدا لا تحتاج منك إلا التلميع أو التنظيف فقط.
5- عربة الطفل:
لو رغبت في شراء عربة لطفلك اسألي أقاربك وأصدقائك أو جيرانك لو كان لديهم عربة طفل يريدون بيعها لأنهم لم يعودوا في حاجة إليها، وبالتالي يمكنك شراؤها بنصف سعرها الأصلي أو أقل، المهم أن تتأكدي من أنها سليمة.
6- الحيوانات الأليفة:
رغم أن كلمة مستعمل لا تليق بكائن حي مثل الحيوانات الأليفة، لكن لماذا تشترين نفس الحيوان بمئات الجنيهات أو أكثر من محل لبيع الحيوانات الأليفة لو كان هناك فرصة لشرائه من شخص كان يربيه في منزله بسعر أقل بكثير، وقد يقدمه لك بدون نقود لظروف السفر أو العمل، وهناك الكثير من الفرص بهذا الشكل عليك اغتنامها.
7- الكتب:
ما دمت لا ترغبين أن تكوني أول قارئ لكتاب معين يمكنك شراء نفس الكتاب مستعملاً بدلا من شرائه جديد لتوفير الكثير جدا من المال؛ فالمستعمل من الكتب قد يكون بسعر أقل من ربع سعره جديد، وهناك الكثير من الأسواق ومعارض الكتاب التي تبيع الكتب المستعملة وبالتالي تحصلين على المعلومات والمتعة بأقل التكاليف.
8- المركبات
يمكنك شراء مركبة مثل السيارة أو الموتوسكل أو سيارات المعسكرات أو اليخوت وغيرها مستعملة، المهم أن تكون في حالة جيدة ولن تكلفك أكثر من المال الذي وفرتيه في شرائها، وفي هذا يجب أن يكون معك شخص متخصص ليفحص المركبة التي ستشترينها جيدا ويحدد لك حالتها قبل أن تشتريها.
بجانب القائمة التي تم ذكرها فيما سبق هناك الكثير والكثير من الأشياء التي يمكنك شرائها مستعملة مثل الأثاث المنزلي والأجهزة الإلكترونية والكهربائية وغيرها، فلا مانع من ذلك فالحياة تعتمد على تبادل المنفعة بين الناس وبدلا من أن يلقي من يريد التجديد بأغراضه في سلة المهملات أو يتركها في مخزن أو بدروم المنزل يمكنه بيعها بسعر قليل ويفيد بها شخص آخر بحاجة إليها ولا يقدر على شرائها جديدة.