أمراض الصيف الشائعة وطرق الوقاية منها .. تعرف عليها

أمراض الصيف
أمراض الصيف

يمكن أن يؤدى التعرض لأشعة الشمس والحرارة الزائدة إلى الجفاف والطفح الجلدى وحتى ضربة الشمس، وغيرها من الأمراض التى ترتبط بفصل الصيف، كل هذه الأشياء يمكن تجنبها، لكن فقط إذا تم اتخاذ التدابير المناسبة طوال الموسم، وفيما يلى بعض الأمراض الأكثر شيوعا خلال فصل الصيف، والتى تحتاج إلى الحذر منها وإليك بعض النصائح المفيدة للقيام بذلك، وفقا لما نشر من موقع ndtv.


 

أمراض الصيف الشائعة وطرق الوقاية منها
 ضربة الشمس
ضربة الشمس هى شكل حاد من أمراض ارتفاع الحرارة، وتحدث بسبب امتصاص الجسم المفرط للحرارة، وهى شائعة للغاية خلال فصل الصيف، ويمكن أن تؤدى ضربة الشمس إلى زيادة درجة حرارة الجسم إلى 40 درجة مئوية، ما يؤدى إلى الغثيان والقيء والصداع بشكل متكرر، كل هذه علامات محتملة لشخص يعاني من ضربة شمس، ويجب نقل الشخص المصاب على الفور إلى مكان بارد وإزالة الملابس الزائدة، ويجب بذل الجهود لتهدئة الشخص عن طريق رش الماء البارد أو وضعه فى حوض به ماء بارد.
الجفاف 
يحدث الجفاف عندما يكون إخراج السوائل من الجسم أكثر من المدخول، وهو أكثر أمراض الصيف شيوعا لأننا نستمر دون علم في فقدان الكثير من الماء من الجسم، إما بسبب التعرق الشديد، وأهم أعراض الجفاف هو العطش، والذى يمكن أن يصل إلى مستويات لا تطاق فى بعض الأحيان، ويمكن أن يسبب الجفاف الشديد أيضًا الصداع والقىء والتعب المستمر وفى الحالات القصوى، نوبات الصرع والإسهال.
الطفح الجلدى الناتج عن الحرارة
الطفح الجلدى ناتج عن التعرق المفرط وانسداد الغدد العرقية، وهو ناتج عن الحرارة الشديدة، وينتشر بين الأشخاص الذين يتعرقون كثيرًا، وفى الأطفال الذين لم تتطور غددهم العرقية بشكل صحيح بعد، ويمكن أن يتداخل الطفح الجلدى الناتج عن الحرارة فى الإرهاق الشديد.
عدوى فطر القدم
فطر القدم هو مرض شائع آخر يصيب الناس في الصيف، يحدث بسبب العرق أو تراكم البكتيريا فى القدمين، خاصة بالقرب من أظافر القدم، فى الصيف.