4 نصائح تضمن لك ديكور مثالى لمنزلك

ديكور مثالى لمنزلك
ديكور مثالى لمنزلك

كل منزل يعكس استايل وشخصية صاحبه، والحقيقة أن كلمة "استايل" تعنى التفرد في التنسيق والاختيار لكل التفاصيل، سواء كان ذلك في الجانب المعماري أو الديكور الخاص بالمساحة، في النهاية لابد أن يعكس ميول صاحبه، فمن الضروري أن تضع في اعتبارك كل التفاصيل الخاصة بمنزلك بداية من البناء، وحتى اللمسات النهائية.


 

وإليك أهم التفاصيل التي يجب التركيز فيها عند اختيار منزلك، لكي يسهل عليك مهمة أن تصبغه بشخصيتك، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع "digsdigs" للديكور. 

الإضاءة والتهوية 

في البداية التأكد من وجود إضاءة جيدة وتهوية مناسبة، فالمنازل المضاءة بشكل طبيعي والتي تستحوذ على ضوء الشمس من مصادر مختلفة دائمًا ما تكون جذابة وممتعة وجديدة، كما تسمح التهوية الكافية بالشعور بالراحة والحرية داخل المنزل.

المساحات المبنية 

جانب آخر مهم يجب مراعاته هو المساحات المبنية مقابل المساحات غير المبنية، يتم إنشاء المناطق وتخصيصها حسب الاستخدام، ومن المهم أن تكون المساحات المبنية متوازنة مع غير المبنية بحيث تمنحك المرونة وخيارات أوسع في الديكور. 

التحكم في الخصوصية

يفضل أن تكون غرفة معيشة بفتحات نوافذ كبيرة للحصول على الضوء المثالي، كما يمكن للمرايا في بعض الأماكن تضخيم الحجم المكاني، بينما يفضل إبقاء بعض المساحات الخاصة مظلمة ومريحة.

اللوحات الفنية 

يمكنك اختيار بعض اللوحات الفنية التي تعبر عن شخصيتك على الجدران، أو بعض المشغولات اليدوية.