10 نصائح لمن تستخدم محدد العيون السائل لأول مرة

محدد العيون السائل
محدد العيون السائل

يعتبر محدد العيون السائل أفضل وسيلة للحصول على إطلالة كلاسيكية جميلة ومحبوبة جدا، فاللمسة النهائية لمحدد العيون السائل لا تنتهي مهما مر الزمن. ومع ذلك ليس من السهل استخدام محدد عيون سائل على الأقل لو كنت تستخدمينه لأول مرة، لهذا السبب سوف يقدم لك خبراء الجمال بعض النصائح الهامة لاستخدام محدد العيون السائل بطريقة مثالية وخاصة لو كنت تستخدمينه للمرة الأولى.


 

1- دربي نفسك على استخدامه وأنت في المنزل:

من الصعب عليك استخدام محدد العيون السائل خاصة في أول مرة لهذا أنت بحاجة إلى تجربة تطبيقه عدة مرات وأنت في المنزل وبمفردك. ولا تجربيه وأنت خارجة حتى لا يحدث أي مشكلة أو خطأ، يجب أن تتقني تطبيقه حول عينيك أولا قبل الخروج به.

 

2- اسندي كوعك على سطح صلب:

بسرعة سوف تلاحظين أنه من الصعب جعل يديك ثابتة وأنت تطبقين محدد العيون السائل وخاصة لأول مرة حيث يتطلب تطبيقه دقه فهو يختلف عن القلم العادي. وستكون يدك أكثر ثباتاً عندما تسندي كوعك على سطح صلب، ولو كنت تضعين مكياجك في الحمام يمكنك الاستناد على الحوض فهو مكان مثالي.

3- ابدئي من المنتصف:

من الصعب التحكم في محدد العيون السائل مثلما تتحكمين في القلم العادي فالأقلام والأنواع الثابتة يمكنك البدء برسم العيون من الجانب الداخلي لعينيك ثم للخارج في حركة واحدة، بينما في حالة التحديد بمحدد سائل فمن الأفضل أن تبدئي من منتصف العين. أولا ركزي على تطبيق المحدد نحو الجانب الخارجي ثم توسعيه وأنت تكملين، وبعد ذلك عودي وبخفة حددي الجزء الداخلي من عينيك.

4- كوني قريبة من خط الرموش:

يحدث أنك عند تحديد عيونك بأي محدد أن تتركي فجوة بين خط الرموش وبين المحدد، وهذه المسألة تكون أسوأ مع المحدد السائل لذلك احرصي على تحديد العيون على خط الرموش تماما ولو لاحظت أنك ابتعدت قليلا لا تقلقي وعودي واملئي الفراغ الذي تركتيه.

5- ابتعدي عن المرآة لتشاهدي عملك:

بعد تطبيق محدد العيون السائل على عينيك الاثنتين ابتعدي قليلا عن المرآة وانظري على ما فعلت، ولاحظي هل التحديد هو نفسه بين العينين أم أن هناك أي اختلاف. لو لاحظت أي اختلاف فعودي وصححي الخطأ فيصبح من الأسهل فعل ذلك بعد الماسكرا.

6- نظفي أي خطوط باستخدام خلة بقطن وكونسيلر

عمليا يصعب تطبيق محدد العيون السائل بدون أن يحدث خطأ ما أو ظهور علامات منحرفة عن الخط ويحدث ذلك خاصة مع المبتدئين، وفي هذه الحالة نظفي أي شيء باستخدام خلة قطنية قبل أن يجف المحدد أما لو كان قد جف يمكنك تصحيح الخطأ باستخدام الكونسيلر ليخفيها ثم بعض من ظل العيون.

7- جربي في أنواع مختلفة من محدد العيون السائل:

لو لم تسر أول تجربة لك مع محدد العيون السائل بشكل جيد، هناك أشكال مختلفة من محدد العيون السائل وقد يكون هناك ماركات أفضل من أخرى في هذا الشأن ومعظم الأنواع بها فرشاة بسن رفيع للتحديد ولو لم يعمل بشكل جيد جربي نوعاً آخر حتى تجدي النوع المناسب.

8- شاهدي العديد من الفيديوهات الخاصة بتطبيق المحدد:

بالطبع مع الممارسة والتعلم سوف تتقنين استخدام محدد العيون السائل ومن الوسائل التي تساعدك على ذلك مشاهدة بعض الفيديوهات المخصصة لتعليم تطبيق المكياج وخاصة محدد العيون.

9- مارسي على امرأة أخرى:

أحيانا يجد البعض أنه من الأسهل أن يطبقوا المكياج على أنفسهم أكثر من غيرهم، لكن هذا لن يكون صحيحاً لكل شخص، فمن الممكن أن تتعلمي مع صديقة لك بحيث تطبقين لها محدد العيون ومع تكرار ذلك سوف تتعلمين أنت أيضا.

10- استخدمي مرآة بوجهين:

غالبا استخدام مرآة متعددة الأغراض يمكن أن يحدث فرقا عند محاولة إتقان مهارة جديدة في تطبيق المكياج خاصة عند تطبيق محدد العيون السائل لهذا احرصي على اقتناء مرآة رخيصة بوجهين يمكنك وضعها فوق التسريحة أو في الحمام، فهي سوف تساعدك على تحديد خطوط مستقيمة وتخطيط رائع لمكياج عيون القطة باستخدام الجانب الذي يقوم كوجه يكبر الصور.