طرق ضبط الهرمونات لخسارة الوزن

خسارة الوزن
خسارة الوزن

يمكن أن يكون فقدان الدهون رحلة صعبة، لا يحتاج المرء إلى التركيز فقط على روتين التمرين، ولكن أيضًا على النظام الغذائي لأن فقدان الدهون يعتمد على عوامل متنوعة. تؤثر الهرمونات بشكل كبير على الوزن، والذي بدوره يمكن التحكم فيه من خلال التركيز بشكل خاص على عادات الأكل.


 

وفقًا لأخصائي التغذية ، راشي شودري، فأنت بحاجة إلى إعادة ضبط ثلاثة هرمونات - البرولاكتين والأنسولين والأجسام المضادة للغدة الدرقية - لفقدان الدهون بشكل مثالي. انتقلت إلى Instagram لمشاركة كيفية إعادة ضبط هذه الهرمونات عن طريق تقليل بعض العناصر الغذائية من نظامك الغذائي. 
إليك ما اقترحه اختصاصي التغذية حول إعادة ضبط هرموناتك.
* أعد ضبط البرولاكتين عن طريق الاستغناء عن منتجات الألبان. يجب أن تكون النطاقات المثلى بين 4-20 نانوغرام / مل
* أعد ضبط الأنسولين عن طريق خفض السكر وكمية الكربوهيدرات المكررة. اختر الكربوهيدرات البطيئة
لا تذهب منخفضة الكربوهيدرات. يجب أن تكون النطاقات المثلى
* إعادة ضبط الأجسام المضادة للغدة الدرقية عن طريق الاستغناء عن الغلوتين. يجب أن تكون النطاقات المثلى  للأجسام المضادة لبيروكسيداز الغدة الدرقية 
كما أوضحت كيف تؤثر هذه الأطعمة على هرموناتك.
* البرولاكتين الزائد يمنع إفراز الهرمون المنبه للجريب (FSH). هذا يمكن أن يبطئ أو يمنع إنتاج البيض. قد يؤدي تناول منتجات الألبان إلى زيادة نسبة البرولاكتين في الدم (فرط برولاكتين الدم). يمكن أن يكون سبب آخر هو تطور كتلة في الغدة النخامية تسمى ورم البرولاكتين.
* يتم استخدام الكربوهيدرات المكررة والأطعمة المحملة بالسكر بسهولة وعلى الفور للحصول على الطاقة من قبل الجسم بسبب تركيبها الكيميائي البسيط ، مما يؤدي إلى ارتفاع أسرع في نسبة السكر في الدم وإفراز الأنسولين من البنكرياس - مما قد يفسد استجابة الأنسولين بمرور الوقت ويتركك جائعًا على الفور تقريبًا حتى بعد تناول وجبة دسمة.
* بعض الأطعمة تعطل الأداء الطبيعي للغدة الدرقية ، مثل الغلوتين. يتسبب الغلوتين في حدوث التهاب يؤدي إلى إبطاء وظيفة الغدة الدرقية ويؤدي إلى استجابة مناعية ذاتية في الجسم تهاجم الغدة الدرقية. وذلك لأن التركيب الجزيئي للغلوتين يشبه تركيب الغدة الدرقية. استبعد الغلوتين من وجباتك. يحتوي القمح والشعير والجاودار والحنطة على الغلوتين. تأكد من تجنب جميع منتجات القمح أيضًا ، مثل السميد والشعيرية والقمح المكسور ومعكرونة القمح والخبز والكعك لإعادة ضبط الغدة الدرقية.
وخلص خبير التغذية إلى القول: "لا تحتاج إلى التخلي عنه تمامًا ولكن عليك تقليله قدر الإمكان".