وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف التالف

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف التالف
وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف التالف

يحدث تساقط الشعر لأسباب مختلفة منها الأفراط في التعرض لأشعة الشمس، واستخدام منتجات تصفيف الشعر، والتعرض كثيرًا للماء المضاف عليه كلور، وكذلك التدخين، مما يؤدى لتلف الشعر وسقوطه، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف التالف، وفقًا لما ذكره موقع "timesnownews".


 

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف التالف: 

زيت الزيتون 

يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الجاف التالف، وكذلك زيت جوز الهند واللوز والذرة، لاحتوائهم على نسبة عالية من فيتامين "هـ" ومضادات الأكسدة التي تعيد ترطيب الطبقة الخارجية للشعر، ولتحقيق ذلك ينصح بتسخين نصف كوب من الزيت الطبيعى مع تجنب غليانه، ثم تدليك الشعر بالزيت وتغطيته بمنشفة، وتركه لمدة تتراوح مابين  30-40 دقيقة أو بين عشية وضحاها، ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفة الزبدة لعلاج الشعر الجاف التالف

ينصح بوضع القليل من الزبدة على الشعر مع التدليك جيدًا، ثم تغطية الشعر بارتداء قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم غسل الشعر بالشامبو.

الزبادي والزيت لعلاج الشعر الجاف التالف

يمكنك عمل مزيج بين الزبادي والزيت العطرى، حيث يساعد في علاج الشعر الجاف التالف، لذلك ينصح بتحضير نصف كوب من الزبادي، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وست ملاعق كبيرة من الزيت العطري، ووضع المزيج على الشعر المغسول بالشامبو، ثم تغطيته بغطاء بلاستيكي أو غطاء استحمام لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.

الأفوكادو لعلاج الشعر الجاف التالف

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامين"A" و"E" والمعادن والدهون المشبعة، وجميع هذه العناصر الغذائية، تعتبر مفيدة للشعر الجاف وتجعله قويًا ورطباً، ويمكن تحقيق ذلك من خلال هرس ثمرة الأفوكادو وخلطهما مع بيضة واحدة، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة، غسل الشعر.

الموز لعلاج الشعر الجاف التالف

يساعد الموز على علاج الشعر الجاف، حيث تعمل على تحسين الأطراف المتقصفة وتنعيم الشعر، ثم هرس ثمرة الموز، ووضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم ترك الموز على الشعر لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.