نصائح للشعور بالراحة والتركيز أثناء العمل من المنزل

نصائح للشعور بالراحة
نصائح للشعور بالراحة

 


قد يشعر الموظف الذى ما زال يعمل حتى الآن من المنزل، بالتعب والإرهاق الذى يتسبب في عدم تركيزه وبالتالي ارتكاب الكثير من الأخطاء، لذلك أشار تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية، إلى بعض النصائح التي ذكرتها الدكتورة إيلينا توروني، استشارية علم النفس، التي يجب أن يتبعها الموظف حتى يستطيع التركيز أثناء العمل.

 

الحصول على فترات راحة منتظمة

ينصح بالحصول على فترات راحة منتظمة خلال اليوم، حتى يستطيع الموظف أن يحافظ على تركيزه، من خلال أخذ فترات راحة منتظمة للعينين تمتد لـ 20 دقيقة بتغميض العينين مع النظر لجدار فارغ لمدة 10 ثوانٍ، أو النهوض والذهاب في نزهة مع ترك الهاتف أو أي شيء متعلق بالعمل.

تحديد وقت للترفيه

يفضل أن يحدد الموظف لنفسه وقت لقراءة كتاب أو الذهاب في نزهة مع الأصدقاء أو الخضوع لجلسة تدليك، أو تناول وجبته المفضلة، أو القيام ببعض الأنشطة الصغيرة التي تساعد على الشعور بالمرح والسعادة والتخلص من الإرهاق.

النوم لساعات كافية

ينصح بالحصول على النوم لساعات كافية، للتخلص من الشعور بالإرهاق وتحسين الحالة المزاجية، مع إيقاف الأجهزة الإلكترونية والتأمل لبعض الوقت قبل النوم.

وضع خطة لليوم

يفضل أيضًا وضع خطة لليوم، حيث يساعد الروتين على التخلص من التوتر مع اتباع العادات الصحية، وبهذا يستطيع الإنسان أن يشعر بالرضا والسعادة، وإنهاء العمل في وقته.

الابتعاد عن مصادر التشويش

يجب على الموظف خلال العمل، أن يبتعد عن مصادر التشويش المختلفة مثل تجنب فتح مواقع التواصل الاجتماعى، التي تعتبر من أهم مصادر التشويش والانشغال عن العمل، وبالتالي عدم إنجازه في وقت قصير.

تخصيص وقت للاسترخاء

يفضل تخصيص وقت للاسترخاء خلال اليوم، حيث تخصيص ساعتين لممارسة التمارين الرياضية أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعى، والتأمل لبعض الوقت، حيث يساعد ذلك على تجديد نشاط الموظف.

طلب المساعدة

إذا لم يستطيع الموظف الوصول لحل مناسب يساعده على التخلص من التعب والإرهاق، ينصح في هذه الحالة، أن يطلب المساعدة من أحد رؤساء العمل أو زملائه وأصدقائه، لأخذ النصيحة للتخلص من التعب والإرهاق.